الركراكي يحدد موعد الإعلان عن اللائحة النهائية للأسود

 أكد الناخب الوطني، وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، أنه سيكشف عن لائحة “الأسود” التي ستشارك في نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، في الفترة الممتدة من ثامن نونبر القادم إلى الحادي عشر من الشهر نفسه.

وأضاف الركراكي أثناء حلوله ضيفا ببرنامج “مع الرمضاني” الذي يبث على القناة الثانية، أن اللائحة ستكون جاهزة قبل موعدها المحدد من طرف الإتحاد الدولي لكرة القدم، أي قبل 10 أيام عن المباراة الأولى ضد كرواتيا (23 نونبر المقبل).

وأشار المدرب الجديد لأسود الأطلس، أنه حسم بنسبة 60 في المائة في هوية اللاعبين اللذين سيخوضون سادس مشاركة مونديالية للمنتخب المغربي، في حين، أنه يعمل رفقة الطاقم التقني من أجل الحسم في نسبة 40 في المائة المتبقية.

وكشف ذات المتحدث، عن تواجد كلا من ياسين بونو، وأشرف حكيمي، ونصير مزراوي وحكيم زياش، باللائحة النهائية لمونديال قطر، مشيرا، أن المسؤول الأول والأخير عن الاختيارات التي يقوم بها على رأس المنتخب الوطني الأول.

إلى ذلك، راسلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ­6 اتحادات كروية من أجل تأمين مباراة ودية، استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس العالم التي تستضيفها قطر في نونبر ودجنبر المقبلين.

وأوضحت مصادر صحفية، أن المنتخبات التي راسلتها جامعة كرة القدم هي هنغاريا، وبيلاروسيا، وليتوانيا، وفينزويلا، وسلوفاكيا، وسلوفينيا.

ويرغب الطاقم التقني للمنتخب الوطني بقيادة الناخب الوطني، وليد الركراكي، في خوض مباراتين وديتين الأولى خارج قطر، والثانية قبل بداية المونديال، إذ يسمح الاتحاد الدولي لكرة القدم للمنتخبات المشاركة في المونديال، بإجراء مباراة ودية واحدة في قطر، تزامنا مع فترة الاستعدادات لكأس العالم.

عادل غرباوي

Related posts

Top