الزواغي يلتحق بركب مدربي البطولة المقالين هذا الموسم

عادل غرباوي

ارتفعت حصيلة المدربين الذين أقيلوا خلال منافسات البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب، إلى 9 مدربين أغلبهم أجانب، نظرا لسوء النتائج التي حققوها خلال فترة إشرافهم على مختلف الأندية.
وغيرت فرق الجيش الملكي والمغرب الفاسي والرجاء البيضاوي وأولمبيك آسفي والكوكب المراكشي، وشباب الريف الحسيمي والدفاع الحسني الجديدي مدربيها، في حين حافظت فرق الوداد البيضاوي وحسنية أكادير والفتح الرباطي ونهضة بركان  واتحاد طنجة مولودية وجدة على استقرارها التقني.Sans titre-5وتعاقب على تدريب فريق أولمبيك خريبكة كل من أحمد العجلاني المقال قبل شهرين، وكمال الزواعي مساعد المدرب الذي زكته إدارة النادي والذي لقي بدوره نفس مصير العجلاني.
وأقال المكتب المسير للمغرب الفاسي طيلة هذا الموسم مدربين اثنين، ويتعلق الأمر برشيد الطاوسي والفرنسي دينيس لافان، اللذان لم يحققا النتائج المرجوة منهما، بينما، عوض عبد الرحيم طاليب مواطنه جمال السلامي المقال من تدريب الدفاع الجديدي.
وعوض عبد المالك العزيز مدرب الجيش الملكي قبل ثلاث دورات، البرتغالي جوزي روماو الذي أقيل من منصبه نظرا للهزائم التي سجلها خلال النصف الثاني من البطولة الاحترافية.
واستقر فريق الكوكب المراكشي على اسم حسن بنعبيشة المدرب الحالي للنادي، خلفا لهشام الدميعي الذي أقيل في مرحلة إياب البطولة، في حين، وقع ذات المدرب عقد انضمامه رفقة أولمبيك آسفي بديلا لعزيز العامري، بينما عزلت إدارة شباب الحسيمة التونسي كمال الزواغي وعينت مكانه فؤاد الصحابي.

Sans titre-9ويعتبر المدرب الويلزي جون توشاك (الوداد البيضاوي) ووليد الركراكي (الفتح الرباطي) وعبد الهادي السكيتوي (حسنية أكادير) وبرتران مارشان (نهضة بركان) واتحاد طنجة (عبد الحق بنشيخة) ومولودية وجدة (عز الدين آيت جودي)، من الأطر التي حافظت على مناصبها داخل أنديتها، نتيجة تحقيقها نتائج إيجابية، إضافة على توفرها على كل مقومات النجاح من لاعبين ومكتب ومسير وما إلى ذلك.
ومن المرتقب، أن تكشف الأربع دورات الأخيرة من البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب في هوية المدربين الذين سيكملون مسارهم خاصة الأندية المهددة بالنزول إلى القسم الثاني، ويتعلق الأمر بكل من المغرب الفاسي، الكوكب المراكشي، مولودية وجدة، أولمبيك آسفي، شباب الريف الحسيمي، الدفاع الحسني الجديدي.
وكان عبد الحق رزق الله رئيس ودادية المدربين، قد أكد في تصريحات سابقة، أنه يجب تقنين تواجد المدرب الأجنبي البطولة الاحترافية، عبر توفره على شروط من بينها، حصوله على شهادة التدريب من صنف “أ برو”، وكذا حيازته لثلاثة ألقاب، أو تجربة في تدريب أحد فئات منتخب بلاده.

Related posts

Top