العرجاوي يشارك في ريو بعد تبرئته من المنشطات والحديوي تلحق بركب المتأهلين

برأ الاتحاد الدولي للملاكمة (إيبا) مساء أول أمس الثلاثاء، الملاكم المغربي محمد العرجاوي من تهمة تعاطيه لمواد محظورة، وبالتالي سيكون حاضرا رسميا في الألعاب الأولمبية المقامة الشهر القادم في ري ودي جانيرو بالبرازيل.
وأوضح العرجاوي في تصريحات صحفية، أنه متأكد من براءته، نظرا للملف الطبي المتكامل الذي قدمه، مضيفا، أن الأدوية التي استعملها بعد إجرائه لعملية جراحية تتضمن نسبة قبيلة من مادة “الدوزلاميد” هي التي جعلت نتائج الفحوصات تكون إيجابية.
وقد سبق للجامعة الملكية المغربية للملاكمة، أن توصلت بمراسلة من الاتحاد الدولي للعبة تفيد تورط العرجاوي في تعاطي مادة لمحظورة دوليا، بعد الاختبارات التي أجراها مباشرة بعد فوزه على دافيلسون دوس سانتوس من الرأس الأخضر.
وسارع (إيبا) إلى إبلاغ المسؤولين المغاربة في منتصف شهر أبريل الماضي، من أجل إيقاف الملاكم محمد العرجاوي، خاصة بعد إيجابية الفحص الطبي، الشيء الذي استدعى توقيفه إلى حين ثبوث براءته من عدمها.
وبعودة العرجاوي إلى القائمة، سيكون القفاز المغربي في أولمبياد ريو ممثلا بثمانية ملاكمين يتقدمهم محمد ربيعي بطل العالم في وزن تحت 69 كيلوغراما إلى جانب أشرف خروبي في وزن 52 كيلوغراما، ومحمد حموت في وزن 56 كيلوغراما، وحسن السعادة في وزن 81 كيلوغراما، وزهرة الزهراوي وحسناء لشكر وخديجة المرضي بطلات إفريقيا في أوزان 51 و60 و75 كيلوغراما.
وكان العرجاوي قد ضمن مكانه له بدورة البرازيل، بعدما بلغ المباراة النهائية لوزن فوق 91 كيلوغراما في التصفيات الإفريقية التي أقيمت بالكاميرون في الفترة بين 11 و19 مارس الماضي.
وبدورها، ظفرت مها الحديوي لاعب الغولف المغربية ببطاقة المشاركة  في الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة في ريو دي جانيرو، الشهر المقبل، بعد أن دخولها ضمن 60 لاعبة يحق لهن المنافسة في الألعاب.
وتعتبر مها حديوي صاحبة الـ 28 عاما هي أول عربية ومغربية تشارك في الجولة الأوروبية لغولف السيدات منذ دجنبر من سنة 2012.
وبتأهل مها حديوي ارتفع عدد الرياضيين المشاركين في بعثة المغرب الأولمبية إلى 48 رياضيا في 13 لعبة مختلفة.

عادل غرباوي

Related posts

Top