الــ VAR بالبطولة برو بعد موافقة FIFA

يحل فريق الدفاع الحسني الجديدي، يومه السبت، انطلاقا من الساعة السابعة، على أرضية مركب محمد الخامس، ضيفا ثقيلا على الوداد البيضاوي، برسم أولى جولات مرحلة الإياب من البطولة الاحترافية.
وكان فريق الدفاع الحسني الجديدي واستعدادا لهذه المباراة الهامة قد خاض تربصا إعداديا بمدينة مراكش تخللته بعض المباريات الودية، حيث كانت فرصة سانحة للمدرب الجزائري عبد القادر عمراني لتجريب أكبر عدد من اللاعبين لقياس مدى جاهزيتهم البدنية والتقنية، أملا في الاعتماد على خدماتهم في قادم الدورات .
ويبدو أن معنويات عناصر فريق الدفاع الحسني جد مرتفعة بعد عودة كل اللاعبين المصابين وتمني النفس في تحقيق نتيجة إيجابية تكون بمثابة الانطلاقة الفعلية للفريق، بيد أن المنافس من العيار الثقيل وسيكون مساندا من طرف قاعدته الجماهيرية العريضة.
وسيتطلع فريق الوداد البيضاوي للحفاظ على صدارة ترتيب البطولة الاحترافية في سباقه نحو الفوز باللقب للموسم الثاني على التوالي، وهو ما يوحي بكون المباراة ستعرف ندية وتطبيق تكتيكي صارم من الجانبين، ومن المنتظر أن تؤول نتيجتها للفريق الأقل أخطاء والأكثر تركيزا من الناحية الذهنية .
وستشهد قمة الوداد البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي ولأول مرة في البطولة الاحترافية المغربية تقنية الفيديو المساعد “الفار”، إذ سيتولى قيادة المباراة كل من محمد نحيح حكم ساحة، فيما أنيطت مهمة حكم “الفار” للدولي رضوان جيد، بغية وضع حد للأخطاء التحكيمية التي عانت منها مجموعة من الفرق .
إلى ذلك، أكد اللاعب يوسف أكردوم أن كل العناصر تعي جيدا حجم المسؤولية، كما تضع في الاعتبار صعوبة المباراة أمام خصم قوي يضم بين صفوفه أجود العناصر .
وأضاف أكردوم في تصريح مقتضب خص به “بيان اليوم”، أن فريقه يراهن على هذه المباراة لتكون الانطلاقة الفعلية الفريق، سيما وأن الفريق الجديدي طالما قدم مباريات قوية عبر التاريخ هنا بمركب محمد الخامس .
وتجدر الإشارة إلى أن فريق الوداد البيضاوي يعتلي صدارة ترتيب البطولة الاحترافية برصيد 33 نقطة، كما توج بطلا للخريف، فيما يقبع فريق الدفاع الحسني الجديدي وسط الترتيب بمجموع 20 نقطة.

الجديدة: عبد الله مرجان

تصوير: أحمد عقيل مكاو

Related posts

Top