الفتح يستغل عثرة الوداد وينفرد بصدارة البطولة الاحترافية

انفرد فريق الفتح الرباطي بصدارة ترتيب البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم عقب فوزه أول أمس الأحد على مضيفه اتحاد طنجة في مباراة قمة الدورة الثانية عشرة، التي جرت على أرضية الملعب الكبير بطنجة.
وقاد اللاعب مراد باطنة الفريق الثاني للعاصمة إلى هذا الفوز الثمين بتوقيعه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56.
ورفع الفريق الرباطي رصيده عقب هذا الفوز، وهو الثالث على التوالي والثامن له في الموسم مقابل ثلاثة تعادلات وهزيمة واحدة، رصيده إلى 27 نقطة، لينفرد بصدارة الترتيب بعد عثرة شريكه السابق الوداد البيضاوي.
وبات الفتح يتقدم على الوداد (حامل اللقب) بفارق نقطتين، بعدما استفاد من تعادل الفريق الأحمر مع جاره الرجاء سلبا في مباراة الديربي رقم الـ119 في وقت سابق.
وأكد رجال الإطار الوطني الشاب وليد الركراكي، من خلال النتائج التي حصلوا عليها إلى غاية هذه الدورة وكذا الأسلوب الذكي والناجع الذي يتعاملون به مع جميع المباريات والمنافسين، أنهم قادمون بقوة وقادرون على منح هذا الفريق العريق أول لقب له على مستوى البطولة الوطنية.
أما اتحاد طنجة، فمني بالخسارة الثانية في الموسم مقابل خمسة انتصارات وأربعة تعادلات، وتجمد رصيده عند 19 نقطة في المركز الثالث إلى جانب فريق الجيش الملكي الفائز السبت بالرباط على ضيفه وجاره النادي القنيطري 2-1.
وجرت هذه المباراة في أجواء احتفالية جد رائعة زادها الحضور المكثف للجمهور الطنجاوي الذي قدر بحوالي 50 ألف متفرج، جمالية ورونقا بعدما ساند فريقه بدون كلل وعلى امتداد دقائق اللقاء بترديد الشعارات والأناشيد ورسم لوحات جميلة (تيفوات) ارتدت خلالها مدرجات الملعب الكبير حلة زرقاء ساهمت في تقديم صورة حضارية راقية.
وكان فريق الدفاع الحسني الجديدي قد تنفس الصعداء السبت الماضي بفوزه على ضيفه شباب الريف الحسيمي بـ (3-0)، في حين قلب فريق الجيش الملكي تأخره بهدف للاشيء إلى فوز على ضيفه النادي القنيطري (2-1) بالرباط.
كما فاز فريق المغرب التطواني على مضيفه أولمبيك خريبكة بهدف نظيف ببرشيد، بينما تعادل فريقا حسنية أكادير والكوكب المراكشي بهدف لمثله بأكادير، علما أن فريق المغرب الفاسي سقط أمام مضيفه النهضة البركانية يوم الجمعة الماضي بـ (1-2).
< النتائج:
النهضة البركانية – المغرب الفاسي: 2-1
أولمبيك خريبكة – المغرب التطواني: 0-1
الجيش الملكي – النادي القنيطري: 2-1
د. ح. الجديدي – ش. ر. الحسيمي: 3-0
حسنية أكادير – الكوكب المراكشي: 1-1
الوداد البيضاوي – الرجاء البيضاوي: 0-0
اتحاد طنجة – الفتح الرباطي: 0-1

Related posts

Top