“الكاف” ترفض مقترح نقل مباراة الرجاء أمام فيتا كلوب

رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، المقترح التي تقدمت به إدارة نادي الرجاء الرياضي من أجل تغيير مكان مباراة الجولة الخامسة، والتي ستجمعه بنادي فيتا كلوب الكونغولي، بسبب انتشار وباء إيبولا الفتاك.
وسارع النادي الأخضر إلى مراسلة “الكاف”، من أجل نقل المباراة التي ستقام يوم الأحد القادم بدءا من الساعة الثانية زوالا، إلى ملعب آخر، مخافة إصابة بعثة الفريق من لاعبين ومكتب مسير وطاقم تقني وطبي بوباء إيبولا.
وطمأن الاتحاد الإفريقي، نادي الرجاء الرياضي بعدم وجود أي حالات إصابة بدولة الكونغو الديموقراطية، عكس الأخبار التي راجب حول وجود الوباء.
وفي سياق آخر، شد الرحال فريق الرجاء الرياضي الرحال أمس الأربعاء، صوب الكونغو، من أجل بداية التحضيرات التي تسبق مباراة الدورة الخامسة من دور مجموعات كأس الاتحاد الإفريقي.
وسيخوض “النسور الخضر” أربعة حصص تدريبية، من أجل الوقوف على كل النقاط الأساسية التي سيريد المدرب تطبيقها في مباراة فيتا كلوب والتي تعتبر حاسمة، لضمان التأهل إلى دور ما بعد المجموعات.
ويتوجب على أصدقاء المهاجم محمود بنحليب تسجيل نتيجة الانتصار في مباراة يوم الأحد القادم، وسط خوف بعثة النادي من وباء إيبولا الذي حصد العديد من الأرواح خلال السنوات الأخيرة.
وتساءلت صفحات وأنصار فريق الرجاء الرياضي، عن رفض مقترح ناديهم بضرورة نقل المباراة من دولة الكونغو التي يتواجد بها الوباء المذكور.
ومن جهتها كانت، قد أشارت تقارير صحفية كونغولية، إلى احتمالية تغيير مكان المباراة، وابعاده أكبر قدر ممكن عن “منطقة الخطر”، قبل أن يصدر تقرير المنظمة المذكورة، الذي اعتبر أن المجال الذي ستقام فيه المقابلة آمن.
ويحتل الرجاء صدارة المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، متبوعا بفريق فيتا كلوب، صاحب المركز الثاني، بـ 7 نقاط، فيما يحتل أدوانا ستارز الغاني، المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ويتذيل أسيك ميموزا الإيفواري الترتيب، برصيد نقطة وحيدة فقط.
جدير بالذكر، أن فريق الرجاء الرياضي غاب عن منصات التتويج الإفريقية منذ سنة 2003، بعدما فاز بلقب كأس الإتحاد، بجيل يتكون من مصطفى الشادلي وهشام أبو شروان وبوشعب المباركي وآخرين.

> عادل غرباوي

Related posts

Top