الكاف يبرئ لقجع ويعاقب الوداد وبركان

برأت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أول أمس الثلاثاء، فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من تهمة الاعتداء الموجهة له من طرف الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، نظرا لعدم ثبوت الأدلة.
وقررت ذات اللجنة، تغريم كل من الترجي التونسي والوداد البيضاوي مبلغ 15 ألف دولار، بسبب رمي الشهب الإصطناعية، خلال مباراة إياب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية التي أقيمت بملعب رادس.
وخلص اجتماع الإتحاد الإفريقي، إلى توقيف عمر النمساوي لأربع مباريات، مع تأدية غرامة قدرها 10 آلاف دولار، لتصرفاته غير الرياضية تجاه طاقم التحكيم عقب مباراة الإياب التي جرت بالإسكندرية، مع فرض غرامة أخرى على الفريق بقيمة 30 ألف دولار بسبب تصرفات مسؤوليه ضد حكم المباراة ذاتها الإثيوبي باملاك تيسيما.
وحسب الموقع الرسمي للكاف، ألزمت اللجنة نهضة بركان، غرامة قدرها 22.5 ألف دولار على فريق نهضة بركان، بسبب استخدام جماهيره لليزر والألعاب النارية وإلقاء قنينات المياه داخل أرضية الملعب خلال ذهاب نهائي كأس الكاف.
كما تقرر تغريم الزمالك المصري مبلغ 22.5 ألف دولار بسبب استخدام جماهيره لألعاب نارية وأجهزة الليزر، وإلقاء زجاجات مياه، خلال مباراة إياب نهائي كأس الكاف التي جمعته بنهضة بركان.
وينتظر الشارع المغربي، العقوبات التي من المرتقب أن تسلطها لجنة الكاف، في ما بات يعرف بنهائي رادس الذي جمع بين الوداد البيضاوي والترجي الرياضي التونسي.

< عادل غرباوي

Related posts

Top