اللبؤات يدخلن التاريخ بتأهلهن لثمن نهائي كأس العالم

دخل المنتخب الوطني النسوي التاريخ بتأهله إلى دور ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم للسيدات المقامة حاليا في أستراليا ونيوزلندا، بعد فوزه أمس الخميس على نظيره الكولومبي (1-0) في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وسجلت اللاعبة أنسية لحماري هدف الانتصار في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول (45+4).

واستفادت “لبؤات الأطلس” من هدية غالية من كوريا الجنوبية التي فرضت على ألمانيا تعادلا إيجابيا ضد كوريا الجنوبية (1-1)، لينتزعن المركز الثاني للمجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن الكولومبيات.

وبات المغرب أول منتخب عربي للكرة النسوية يتأهل إلى الدور الثاني في كأس العالم، بعدما كان أول منتخب عربي أيضا يضمن مشاركته في البطولة بعد احتلاله المركز الثاني بكاس أمم إفريقيا 2022 التي احتضنتها المملكة.

وبهذا الإنجاز، ضرب المنتخب الوطني موعدا حارقا مع نظيره الفرنسي المتأهل كمتصدر للمجموعة السادسة، يوم الثلاثاء المقبل في مباراة ستقام على أرضية ملعب مدينة هندمارش الأسترالية.

ولم يجر الناخب الوطني الفرنسي رينالد بيدروس سوى تغيير واحد على التشكيلة الأساسية التي فازت في اللقاء السابق أمام كوريا الجنوبية بهدف لصفر، حيث أقحم أنيسة لحماري مكان سلمى أماني.

وبالعودة إلى المباراة، قدمت رفيقات العميدة غزلان الشباك أداء جيدا ومقنعا، خاصة على المستوى الدفاعي وخط الوسط رغم ارتكابهن بعض الأخطاء أحيانا، والتي لم تستغلها صديقات الواعدة ليندا كايسيدو.

وعكس المباراتين السابقتين أمام ألمانيا وكوريا الجنوبية، تألقت الحارسة خديجة الرميشي بشكل لافت، وتصدت لأكثر من محاولة خطيرة للتسجيل لصالح الكولومبيات، ولولاها لم يكن ليتحقق هذا التأهل التاريخي.

من جانبهن، لم تقدم الكولومبيات نفس المستوى الذي أظهرنه في اللقاءين السابقين ضد كوريا الجنوبية (2-0) وألمانيا (2-1)، وبدا واضحا عليهن التعب والإرهاق، خاصة أنهن كنا مقتنعات بالتأهل للدور رغم التأخر في النتيجة.

وستواجه كولومبيا -الثلاثاء أيضا- جامايكا التي فجرت مفاجأة من العيار الثقيل بتأهلها على حساب البرازيل.

< صلاح الدين برباش

Related posts

Top