المدرب الجديد كيكي سيتيين يتحدث عن أهدافه وطموحاته مع “البلوغرانا”

عبر المدرب الجديد لنادي برشلونة الإسباني كيكي سيتيين عن سعادته وحماسته بخوض أول مباراة له مع “البلوغرانا” أمام غرناطة لحساب الأسبوع الـ20 من الدوري الإسباني، مقرا بأنه ما يزال لا يصدق أنه بات مدربا لبرشلونة.
وقال سيتيين في حوار أجراه مع قناة النادي، إنه وقف على مجموعة من الأمور الإيجابية خلال المباراة رغم بعض الصعوبة بسبب الرياح والأرضية الجافة، منوها بالدور الكبير الذي يلعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي في حسم المباريات.
وأبرز سيتيين (61 عاما) أنه سيستمتع بتدريب برشلونة إلى اليوم الذي يرحل فيه، مضيفا أن إدارة النادي لم تضع أمامه أي شروط، بل إنه هو من يضعها ويلتزم بالعمل وفقها، مشيرا إلى أن الأسبوع الأول مر بشكل جيد.
وأضاف سيتيين أنه تحدث مع لاعبيه في أول حصة تدريبية بهدف التقرب منهم ونقل أفكاره للمجموعة، رافضا الحديث عن إمكانية إبرام صفقات في الوقت الراهن، وملمحا إلى إمكانية الاعتماد أكثر على لاعبي الفريق الرديف.

> ما هو شعورك بعد خوض أول مباراة كمدرب لبرشلونة ضد غرناطة؟
< لقد عشت هذه المباراة بأحاسيس كبيرة لأنها مباراتي الأولى في “كامب نو” كمدرب لمثل هذا النادي الكبير. أعتقد أن أول مباراة جعلتني متحمسا كثيراً، وأتطلع لمواجهة التحديات في المستقبل.

> وما رأيك في أداء الفريق؟
< ربما لم نكن موفقين في الشوط الأول، لقد فعلنا الكثير من الأشياء بشكل جيد، وأتمنى شيئا فشيئا أن نتحسن. سيطرنا وهيمنا على المباراة، وفي الدقائق الأخيرة حصلوا على بعض الفرص، ولكن تحسنا كثيرا، لعبنا بهدوء وصبر، واسترجعنا الكرة بسرعة، وعرفنا كيف نتحكم بنسق المباراة.

> ما هو دور الطاقم المساعد الذي يرافقك؟
< أعضاء طاقم العمل لدي، جعلوني أفضل، أسلط الضوء عليهم، لأنهم قدموا الإضافة لي، ومعهم اكتسبت الخبرة أكثر، نجحت بإحاطة نفسي بأشخاص مميزين.

> كيف ترى أداء ليونيل ميسي اليوم؟
< ميسي فعل اليوم ما يفعله طوال مسيرته، هذا هو ميسي، مباريات تتعثر فيها، ثم يظهر ميسي في لقطة ويحل كل شيء، وكان هناك كعب رائع من فيدال، هذه اللعبة حصلت أيضا في الشوط الأول أكثر من مرة، ولكن لم نسجل، عندما يدخل ميسي المنطقة، تصبح لديك نسبة نجاح في التسجيل عالية جدا.

> وما هو تقييمك لخط الوسط؟
< في الشوط الأول كان هناك بعض البطء، وعندما دخل ريكي بويغ وآرثور فيدال، تمكنا من سحب الكرة للأمام أكثر، وكان لدينا زيادة عددية في المقدمة بلاعب آخر، هذه يجعل المسافات أسهل في اللعبة.

> ما رأيك في سيرخيو بوسكيتش؟
< أنا معجب ببوسكيتس، وبغض النظر عن كونه لاعب كرة قدم رائع، هو في موقع رئيسي لأن لديه القدرة على فهم كل شيء بشكل رائع.

> ما هي الأمور الإيجابية التي وقفت عليها في المباراة؟
< رأيت اليوم الكثير من الأشياء التي خططنا لها، استحوذنا كثيرا، وخلقنا فرصا عديدة، وكان أيضا للخصم فرصة واحدة فقط في القائم. لم نضطر الفريق للعودة إلى الخلف، بل كنا نضغط إلى الأمام في تجاه منطقة الخصم. رأيت بعض الأمور أيضا ضد أتليتيكو مدريد، فعلها الفريق بشكل جيد، لكن نحن نريد صرامة وانضباط ذهني، يجب التركيز 90 دقيقة، بحيث لا نخسر المباراة عندما نكون متقدمين في النتيجة. عموما كنا نشيطين كثيرا في استعادة الكرة.
> الفريق قام بـ 1005 تمريرة، ما رأيك؟
< بالطبع، نرغب في أن يحرك الفريق الكرة بسرعة، من اجل العثور على مساحات في منطقة الخصم. يجب أن نمرر كثيرا وبسرعة، وكل ما نحتاجه هو الصبر والتحكم بالكرة، لا يمكن أن نخسر الكرة بطريقة سخيفة تضر بنا.

> ما الصعوبات التي واجهت فريقك ضد غرناطة؟
< أعتقد أن الطقس كان سيئا، كانت هناك رياحا قوية، جعلت العشب يجف، وضد خصم مثل غرناطة، يلعب بتكتل دفاعي كبير، ويغلق منطقته بكل لاعبيه، يصبح الوضع صعبا جدا.

> لنعد قليلا إلى الوراء، وتحدثنا عن شعورك بعد توقيعك عقد تدريب “البلوغرانا”؟
< الساعات التي أعقبت الإعلان عن توقيعي العقد كانت عاطفية للغاية، عشت أفضل لحظات حياتي، كل شيء حدث بسرعة. وصولي لمقاعد بدلاء برشلونة هي هدية غير متوقعة، سأستمتع بكل يوم لي هنا، حتى اليوم الذي سأرحل فيه، سأحاول القيام بكل شيء بشكل جيد. أحياناً لا أستوعب ما حدث، أستيقظ وأقول أنني أنا أدرب هؤلاء العمالقة في برشلونة.

> ما هي الشروط التي وضعتها لك إدارة برشلونة؟
< النادي لم يضع أي شروط معينة، لأنني أنا نفسي أضع هذه الشروط وألتزم بالقيام بها، لن يضطر النادي إلى لفت انتباهي إلى شيء معين، لأني شخص ملتزم، وأضع الشروط على نفسي، لكي أعمل ويصل هذا العمل للاعبين، وأرى انعكاس ذلك في أرضية الملعب.

> كيف مر الأسبوع الأول؟
< الأسبوع مر بشكل جيد، بل أفضل مما كنت أتوقع، عندما تدرب فريقا جديدا يكون لديك بعض الشكوك حول استجابة وتحفيز اللاعبين. فوجئت فعلا بردة فعلهم، كان هناك استجابة كبيرة، وقبلوا التغييرات التي وضعناها. أنا سعيد جدا، لأنني أعمل وأتمكن من إيصال كل شيء أقوله، وكل شيء رائع حتى الآن.

> هل تحدثت مع ميسي أو بقية اللاعبين؟
< نعم لقد تحدثت مع ميسي تماماً كما الحال مع كل اللاعبين، لا يمكن أن نخفي أن ميسي هو لاعب خاص، لكن أتحدث معه تماماً كما أتحدث مع الجميع، بيكيه نيتو وشتيغن، وذلك لمعرفة وجهة نظرهم. عندما أصل لفريق جديد، أعطي توجيهاتي سريعاً، أحاول الدخول لعقل اللاعبين لكي تسير الأمور كما أخطط، وأقترح عددا من الأمور، على اللاعب استيعابها لنعكس الأمور على أرض الملعب، ولن نحصل على إشارة ونتيجة واضحة إلا بعد سلسلة من المباريات.

> هل من الممكن أن تعتمد على اللاعبين الشباب كريكي بويغ وآخرين في التشكيلة؟
< بالنسبة لريكي وبقية اللاعبين من الرديف، فإن رأيي بالطبع هو أنني يجب أن أضعهم في ذهني، وأتعرف عليهم أكثر، أنت تعرف اللاعبين أكثر عندما تقترب منهم، اليوم تدرب معنا بعض اللاعبين من الرديف، والأسبوع المقبل قد يكون غيرهم، ستكون هناك فرص للجميع. ربما تتفاجأ يوماً ما برؤية أحد لاعبي الرديف لديه مركز أساسي.

> وماذا عن تعزيز الفريق بصفقات جديدة؟
< التعاقدات .. ما يزال من السابق لأوانه الحديث عن الأمر، أحب التفكير بكل شيء، وعلينا عدم التحرك سريعاً، أريد أن أعلم ما لدي أولا، ثم سأوضح كل شيء، أقوم حاليا بتقييم الوضع، وأعطي نفسي القليل من الوقت للتفكير في الموضوع.

> ألا تخشى أن يحدث لك مثل ما حدث لفالفيردي؟
< نحن المدربون نعرف أن مهنتنا محفوفة بالمخاطر، ونحن مستعدون لكل ما يحدث لنا، سواء كان قرار الإدارة بحقنا عادلا أم لا، سواء كان صحيحا أم لا. نحن نركز على عملنا، ونتوقع أن تسير الأمور على ما يرام، وإذا لم يكن كذلك، فنحن نعرف ما يتعين علينا القيام به في كل الأوقات.

 

Related posts

Top