المغربي الزروري يقود بيرنلي للعودة لـ”البريميرليغ”

تمكن نادي بيرنلي الذي يلعب في صفوفه الدولي المغربي أنس الزروري، من ضمان صعوده إلى “البريميرليغ”، بعد فوزه في آخر مباريات الدوري الإنجليزي للدرجة الأولى، بلاكبيرن روفرز بهدف مقابل لا شيء، أول أمس الثلاثاء، برسم الدورة الـ 44.

واستطاع بيرنلي تحت إشراف مدافع مانشستر سيتي السابق، فينسينت كومباني، الوصول لحاجز النقطة الـ 95 في مركز الصدارة بفارق 13 نقطة عن شيفيلد يونايتد، صاحب المركز الثاني.

 وسجل اللاعب البالغ من العمر 23 سنة والذي خاض منافسات مونديال قطر 2022 رفقة أسود الأطلس، 7 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة في مباريات البطولة هذا العام، ليقود بذلك ناديه إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد عام واحد فقط من مغادرته.

وفي سياق آخر، كشفت صحيفة “أبولا” الرياضية البرتغالية، أول أمس الثلاثاء، أن الدولي المغربي، فهد موفي، واللاعب السابق  بورتيمونينسي البرتغالي، بات قريبا من مجاورة أنس الزروري بنادي بيرنلي.

وأضافت نفس الصحيفة، أن كومباني، راقبه موفي طيلة المدة الأخيرة، في انتظار أن يخوض اللاعب المغربي غمار أول تجربة احترافية في “البريمرليغ”، بعدما سبق له اللعب مع فريق تونديلا البرتغالي، وقبل ذلك في صفوف فريق رديف أولمبيك ليون الفرنسي.

وقد أعطى الدولي المغربي موافقته النهائية من أجل الانتقال للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ سيوقع عقدا لـ3 سنوات بمقابل مادي يصل إلى 3 ملايين يورو، في الوقت الذي يأمل اللاعب الذي سبق له تمثيل منتخب المغرب تحت 20 سنة، أن يكون من بين اللاعبين القادرين على إقناع وليد الركراكي، بمؤهلاته الفنية والبدنية، من أجل التواجد بصفوف المنتخب المغربي الأول.

عادل غرباوي

Related posts

Top