المغرب ضمن الأعمال الفائزة بجائزة أفضل كتاب للطفل

أعلنت اللجنة المنظمة للملتقى العربي لناشري كتب الأطفال بالشارقة عن الفائزين بالدورة السادسة من جائزة الملتقى لـ “أفضل كتاب للطفل” منها كتاب صادر عن دار نشر مغربية.

 وأوضحت اللجنة أن الفوز بالجائزة في فئة “كتب الطفولة المتوسطة”، كان من نصيب كتاب “ماذا أرى؟”، من تأليف أمينة الهاشمي، ورسوم جلنار حاجو، والصادر عن “دار ينبع الكتاب” بالمغرب، فيما فاز في فئة ” كتب الطفولة المبكرة” كتاب “بهاء ولعبة الاختباء” من تأليف جيكر خورشيد، ورسوم طاهرة رضائي، والصادر عن دار “ألف باء تاء” بالأردن.

 وأضاف المصدر ذاته أن النسخة السادسة من الجائزة شهدت إقبالا كبيرا من الناشرين واستقطبت61 كتابا من 18 ناشرا، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم تكريم الفائزين في احتفال يقام يوم 21 أبريل الجاري ضمن الفعاليات المصاحبة للنسخة الحادية عشر من مهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب في الفترة من 17 إلى 27 أبريل الجاري تحت شعار “استكشف المعرفة” في مركز إكسبو الشارقة. 

 وقالت عائشة حمد مغاور الأمين العام للملتقى العربي لناشري كتب الطفل رئيس لجنة الجائزة، إن جائزة الملتقى تواصل دعمها لصناعة النشر الموجه للأطفال في إطار سعيها إلى تطوير كتاب الطفل وتشجيع الناشرين على تقديم الأجود بما يسهم في تحفيز الأطفال على اقتناء الكتاب وتنمية عادة القراءة لديهم.

Related posts

Top