المغرب والنمسا يوقعان على مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون البرلماني

أشاد رئيس المجلس الوطني لجمهورية النمسا وولفغانغ سوبوتكا، أول أمس الاثنين بالرباط، بالدور الاستراتيجي والمهم الذي يضطلع به المغرب على المستوى الإقليمي، مؤكدا دعم بلاده لسياسة حفظ الاستقرار والسلم التي تنتهجها المملكة.
وأشار وولفغانغ سوبوتكا، في تصريح صحفي على هامش توقيع مذكرة تفاهم تروم تعزيز التعاون وتطوير العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين، إلى الآفاق الواعدة للتعاون بين المغرب والنمسا في المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية وكذا في مجالات الهجرة والطاقات المتجددة، معربا عن الرغبة في الرفع من حجم المبادلات التجارية والاستثمارات المباشرة بين البلدين.
من جانبه أكد رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي على أهمية مذكرة التفاهم هذه في تعزيز التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف على المستوى الدولي.

 ونوه الطالبي العلمي بعلاقات التعاون المتميزة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية النمسا، مشيدا، في هذا الصدد، بموقف فيينا المساند لمخطط الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية، “والذي تم التعبير عنه بشكل صريح خلال زيارة المستشار النمساوي الأخيرة للمملكة”.
وتروم مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها إعطاء دفعة جديدة للتعاون البرلماني المغربي النمساوي، وتعزيز العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين.

وذكر بلاغ لمجلس النواب، أن هذه المذكرة،التي تم توقيعها على هامش المباحثات، تهم تطوير العلاقات البرلمانية والإدارية، وتعزيز الحوار والتشاور والتنسيق بخصوص القضايا ذات الاهتمام المشترك.

Related posts

Top