المغرب يربح 6 مراكز وقفزة نوعية للجزائر

ربح المنتخب الوطني المغربي 6 مراكز في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لشهر يوليوز، والذي نشر أول أمس الخميس، ليحتل بذلك المرتبة الـ41 بما مجموعه 1.461 نقطة.
وعلى المستوى القاري احتل المنتخب المغربي المرتبة الخامسة خلف السنغال (1.550 نقطة) وتونس (1.496 نقطة) ونيجيريا (1.481 نقطة) والجزائر (1.463 نقطة).
ويتقدم” أسود الأطلس” على منتخبات مصر (المرتبة 49) وغانا (المرتبة 50 ) والكاميرون (المرتبة 53) وجمهورية الكونغو الديمقراطية (المرتبة 56).
ولم يتأثر المنتخب المغربي بخروجه المبكر من بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، بعد إقصائه أمام منتخب بنين المتواضع من ثمن النهاية بضربات الترجيح (1-4) بعد التعادل (1-1).
وهو نفس الحال بالنسبة للمنتخب المصري الذي صدم الملايين من جماهيره بعدما سقط أمام جنوب إفريقيا في دور الثمن، وهو الذي كان مرشحا للتتويج باللقب على أرضه.
وكان منتخب الجزائر الرابح الأكبر بعد تتويجه بلقب كأس أمم إفريقيا للمرة الثانية في تاريخه، محققا قفزة كبيرة بلغت 28 مركزا (117 نقطة) لتصبح في المركز الأربعين والرابع إفريقيا.
وعالميا، تراجعت فرنسا بطلة العالم إلى المركز الثالث في التصنيف وخسرت مركزها للبرازيل المتوجة بلقب كوبا أمريكا 2019 على أرضها.
واحتفظت بلجيكا بالصدارة مع 1746 نقطة بفارق عشرين نقطة فقط عن البرازيل (1726) فيما تجمد رصيد فرنسا عند 1718 نقطة.
وضمن العشرة الأوائل، ارتقت أوروغواي ثلاثة مراكز وأصبحت خامسة، وكولومبيا خمسة وباتت ثامنة.
وفقدت البرتغال المتوجة بلقب دوري الأمم الأوروبية، مقعدا واحدا، لتصبح سادسة، متبوعة بكرواتيا وصيفة بطل العالم.
أما المنتخب الإسباني فتراجع إلى المركز التاسع عالميا، في حين تمكنت الأرجنتين من العودة إلى قائمة العشرة الأوائل رغم مشاركتها المخيبة لآمال بكوبا أمريكا.
واصلت منتخبات ألمانيا وإيطاليا وهولندا والسويد ترنحها باحتلالها المراكز من الـ15 إلى الـ18.
آسيويا، حافظت إيران (23) على صدارة أفضل منتخبات القارة برغم نزولها ثلاثة مراكز، متفوقة على اليابان (33)، كوريا الجنوبية (37) وأستراليا (46).
وتراجع المنتخب القطري بطل آسيا والذي ودع كوبا أمريكا من الدور الأول، سبعة مراكز، ليحتل المركز الـ62.

Related posts

Top