المقتريض رئيسا جديدا لعصبة دكالة عبدة لكرة القدم

اﻧﺘﺨﺐ عبد الرحيم المقتريض، ﺭﺋﻴﺲ ﻓﺮﻳﻖ ﺍﻟﺮﺟﺎﺀ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﻱ ﻟﻜﺮﺓ القدم، ﺑﺎﻹﺟﻤﺎﻉ ﺭﺋﻴﺴﺎ لعصبة ﺩﻛﺎﻟﺔ ﻋﺒﺪﺓ ﻟﻜﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ، ﺧﻼﻝ أﺷﻐﺎﻝ ﺍﻟﺠﻤﻊ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﺍﻟﻤﻨﻌﻘﺪ، مساء ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ المنصرم، ﺑﻘﺎﻋﺔ ﺍﻹﺟﺘﻤﺎﻋﺎﺕ ﻟﻠﻤﺮﻛﺐ ﺍﻟﺴﻴﺎﺣﻲ ﻟﻠﻤﻜﺘﺐ ﺍﻟﺠﻬﻮﻱ ﻟﻺﺳﺘﺜﻤﺎﺭ ﺍﻟﻔﻼﺣﻲ ﺑﺎﻟﺠﺪﻳﺪﺓ، في جو يوحي بأن الأمور هيأ لها من قبل.
وعلى خلاف ما وقع في ﺍﻟﺠﻤﻊ ﺍﻟﻌﺎﻡ في جولته الأولى ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﺃﺳﻔﻲ ﻗﺒﻞ أﺳﺒﻮﻋﻴﻦ، بعدما انطلق على إيقاع العراك والتراشق بالكراسي بسبب مطالبة بعض ﺍﻷﻋﻀﺎﺀ ﺑﺎﻟﺘﺤﻘﻖ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺼﺎﺏ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻲ ﻭﻣﻦ ﺻﺤﺔ ﻋﻀﻮﻳﺔ ﺍﻟﺤﺎﺿﺮﻳﻦ ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﻓﻴﻦ ﻟﺸﺮﻭﻁ ﺍﻟﺘﺮﺷﻴﺢ ﻭﺍﻟﺘﺼﻮﻳﺖ، وهو الأمر الذي لم يتقبله المتمسكين بكرسي الرئاسة لأكثر من عقدين من الزمن .
وحضر أشغال الجمع العام المنعقد بالجديدة ،محمد البيضي عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وممثل وزارة الشباب والرياضة، والرئيس المنهية ولايته إبراهيم كرم، وممثلو 75 ناديا من أصل 82 ناديا منضويا، تحت لواء عصبة دكالة عبدة لكرة القدم .
وﺟﺎﺀ ﺍﻧﺘﺨﺎﺏ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺮﺣﻴﻢ ﺍﻟﻤﻘﺘﺮﻳﺾ ﺭﺋﻴﺴﺎ، ﺑﻌﺪﻣﺎ ﺳﺤﺐ أبرز ﻣﻨﺎﻓﺴﻴﻪ ﺗﺮشیحهما ﻟﻠﺮئاﺳﺔ، ﻭﻫﻤﺎ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ ﻟﻔﺮﻉ ﺍﻟﻌﺼﺒﺔ إبراهيم ﻛﺮﻡ ﻭﻋﻤﺎﺩ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻐﻨﻲ، إضافة إلى أربع ترشيحات أخرى، ليبقى المقتريض مرشحا وحيدا، ويحظى في الأخير بتصويت جل الأندية المنضوية تحت العصبة .
وفي تصريح مقتضب خص به الرئيس الجديد “بيان اليوم”، أكد فيه أن فوزه برئاسة العصبة يعد تكليفا قبل أن يكون تشريفا، وأنه سيعمل رفقة باقي أعضاء المكتب الذي سيختاره بناء على الحكمة والخبرة والكفاءة، وكل ذلك من أجل تطوير مستوى الممارسة الكروية بعصبة دكالة عبدة.

الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top