المكتب الوطني المغربي للسياحة يضع النقل الجوي في صلب أولوياته خلال هذا الموسم

أبرم المكتب الوطني المغربي للسياحة شراكة مع شركة الطيران “إيزي جيت” (EasyJet)، بهدف إتاحة ما يناهز 95 ألف مقعد في اتجاه وجهة المغرب، وذلك خلال فصل شتاء 2023-2024 وحده.

وأشار المكتب، في بلاغ له، إلى أن هذه الاتفاقية القياسية تندرج في إطار مواصلة تنفيذ مخطط عمل المكتب الوطني المغربي للسياحة “لايت إن آكشن” (Light in action) والذي يهدف بالأساس إلى مضاعفة الإجراءات لتعزيز الخدمة الجوية للمغرب، مضيفا أن الاتفاقية تنص، بالخصوص، على إطلاق عدة خطوط مباشرة تربط بين عدة مدن أوروبية وثلاث وجهات مغربية رئيسية: الرباط ومراكش وأكادير.

وأكد المدير العام للمكتب عادل الفقير، أن “هذه الاتفاقية المبرمة مع إحدى أكبر شركات الطيران في أوروبا تعزز توسيع نطاق استراتيجيتنا الرامية إلى الارتقاء بوجهتنا في العالم”، مبرزا أن اتفاقيات أخرى تعتبر قيد التنفيذ مع شركات أخرى.

وفي هذا الصدد، سيتم ربط الرباط بخمس مدن أوروبية: باريس بمعدل أربع رحلات أسبوعية أي 15 ألف و345 مقعدا، جنيف بمعدل رحلتين أسبوعيا أي 8.593 مقعدا، ليون بمعدل ثلاث رحلات أي 10 آلاف و679 مقعدا، ونانت ونيس بمعدل رحلتين في الأسبوع، أي 7550 مقعدا لكل منهما.

من جهتها، سيتم ربط مراكش ببريستول بمعدل رحلتين أسبوعيا أي 8.712 مقعدا، وببورتو بمعدل ثلاث رحلات في الأسبوع أي 12 ألفا و78 مقعدا.

وستستفيد أكادير من خط أكادير-بورتو الجديد بمعدل رحلتين أسبوعيا، أي ما يعادل 7.920 مقعدا، وست ستأنف حركة خط باريس-أكادير بمعدل رحلتين أسبوعيا مع عرض يتوفر على 7.326 مقعدا.

وأوضح البلاغ أنه سيتم توفير 94 ألفا و346 مقعدا إضافيا من أجل فصل الشتاء فقط، موزعة بين الرباط (58.310) ومراكش (20.790) وأكادير (15.246).

والجدير بالذكر أن شركة “إيزي جيت” تعتبر ثاني أكبر شركة في أوروبا من حيث نقل الركاب وتعد بمثابة شريك تاريخي للمكتب الوطني المغربي للسياحة.

وبنقلها قرابة مليون مسافر من وإلى المغرب، تعد شركة “إيزي جيت” خامس شركة طيران من حيث القدرة الاستيعابية في اتجاه المملكة على المستوى الدولي.

ومن خلال هذه الاتفاقية الاستراتيجية، تؤكد الشركة التزامها تجاه المغرب كوجهة. كما أن المكتب الوطني المغربي للسياحة يعزز بذلك استراتيجيته “لايت إن آكشن”.

Related posts

Top