الملاكمة خديجة مرضي تحرز ذهبية بالألعاب الأولمبية التجريبية

بيان24: صلاح الدين برباش

في وقت اضطر البطل العالمي محمد ربيعي إلى الانسحاب بسبب الإصابة من منافسات الألعاب الأولمبية التجريبية للملاكمة بريو دي جانيرو البرازيلية، أحرزت الملاكمة خديجة مرضي ذهبية وزن (69-75 كلغ).
وحسب مصدر من الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، تعد هذه البطولة التي تعرف مشاركة 6 أو 8 ملاكمين في كل وزن، مناسبة للتحضير بالنسبة للملاكمين وقياس مدى جاهزيتهم للتنافس على الميداليات الأولمبية بريو 2016.
وجاءت الميدالية الذهبية لمرضي التي تخطت في نصف النهائي الهنغارية بيترا ساتماري، عقب فوز الملاكمة المغربية في نزال النهائي على البرازيلية فلافيا فوغيردو.
وكان المغرب مرشحا للظفر بميدالية ذهبية ثانية، لكن البطل العالمي محمد ربيعي انسحب من خوض نهائي وزن أقل من 69 كلغ، بسبب إصابة تعرض لها على مستوى الرأس، والتي أكد مصدرنا أنها لا تدعو إلى القلق.
وحجز ربيعي بطاقة النهائي بعدما تفوق على المكسيكي خوان بابلو روميرو في دور النصف، إلا أن الإصابة حرمته من خوض النزال، ليكتفي البطل المغربي بالميدالية الفضية.
وكان الملاكم الآخر أشرف خروبي قد انهزم في دور النصف (52- كلغ) بخسارته أمام البرازيلي خولياو نيتو، لينال الميدالية البرونزية، في حين خرج كل من عبد الجليل أبوحمادة  وزهرة الزراوي من دور الربع.
وضمن القفاز المغربي تواجده بأولمبياد ريو دي جانيرو المقررة صيف 2016، حتى الآن بملاكمين، إذ تأهل محمد ربيعي بعدما حقق 5 انتصارات متتالية بالسلسلة العالمية للملاكمة قبل أن يتوج بطلا للعالم بالدوحة في وزن (69 كلغ).
كما ضمن أشرف خروبي مشاركته بالأولمبياد عقب تأهيله من طرف الاتحاد الدولي للملاكمة على اعتبار أنه ثالث أفضل ملاكم في السلسة العالمية بعد تأهل المصنف الأول في وزن (-52 كلغ) الكوبي فيتيا يوسباني إلى نهائي بطولة العالم.

Related posts

Top