الموسم الكروي ينطلق غشت المقبل

حددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نهاية الأسبوع الأول من شهر شتنبر المقبل، موعدا لانطلاق منافسات البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب في نسختها السادسة موسم 2016-2017، في حين ستنطلق منافسات ثمن نهائي كأس العرش في 26 من غشت المقبل.
وجاء هذا خلال اجتماع عقده فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رفقة مدربي فرق البطولة الاحترافية في قسميها الأول والثاني، وبحضور الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار.
وتجرى أولى مباريات الدورة الأولى من بطولة الموسم القادم يوم الجمعة 2 شتنبر على أن تجرى بقية المباريات يومي السبت 3 والأحد 4 شتنبر.
ومن المنتظر أن يعرف جدول مباريات الموسم الكروي الجديد برمجة استثنائية، سيتم خلالها مراعاة مشاركة الأندية الوطنية في الاستحقاقات القارية وأيضا مشاركة المنتخب الوطني الأول في نهائيات كأس أمم إفريقيا الغابون 2017.
وستعرف منافسات البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب مشاركة كل من شباب أطلس خنيفرة وشباب قصبة تادلة، والاتحاد القاسمي وسريع وادي زم الوافدين على القسم الثاني.
ومن جهة أخرى، تتدارس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إمكانية إقامة مباراة نهائي كأس العرش لكرة القدم في موسمه الكروي الجاري بمدينة العيون بملعب الشيخ الأغضف، الذي كان يخضع للإصلاحات على مستوى كل مرافقه.
ومن المحتمل أن يتم نقل مباراة نهاية كأس العرش من ملعب الشيخ الأغضف بالعيون إلى المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، نظرا لانتهاء الأشغال التي كان يخضع لها سابقا.
وكان نهائي كأس العرش الموسم الفارط قد أقيم بالملعب الكبير بطنجة والذي جمع بين ناديي أولمبيك خريبكة والفتح الرباطي، نتيجة عدم جاهزية ملعب الأمير مولاي عبد الله الذي كان يحتضن دائما منافسات كأس العرش.
وشهدت أولى أدوار منافسات كأس العرش هذا الموسم، إقصاء فرق الرجاء البيضاوي ومولودية وجدة والمغرب التطواني بعدما أوقعتهم القرعة في مواجهات حارقة.

 عادل غرباوي

Related posts

Top