الوداد يقيل مدربه ريني جيرار

أقال سعيد الناصيري رئيس فريق الوداد البيضاوي، المدرب ريني جيرار رفقة طاقمه المساعد صباح أمس الثلاثاء، بعد سلسلة من المفاوضات بين الطرفين حول الشق المالي بغية فسخ العقد المبرم بينهما.
ولم يستطع المدرب الفرنسي تحقيق نتائج جيدة منذ التحاقه بالنادي الأحمر قبل أشهر، حيث قاد الوداد للإقصاء من مسابقتي كأس العرش والبطولة العربية للأندية العربية.
وكانت آخر الهزائم التي أفاضت غضب سعيد الناصيري، هي الخسارة التي حصدها الدورة الثامنة من البطولة الاحترافية للاتصالات المغرب، أمام شباب الريف الحسيمي (2-1).
وسيباشر المكتب المسير للفريق الأحمر، البحث مرة ثانية عن مدرب قادر على إخراج الوداد من سلسلة النتائج السلبية التي يعيش على وقعها منذ أسابيع، بحكم حداثة انطلاقة منافسات عصبة الأبطال شهر دجنبر القادم.
وتصب الترشيحات في اتجاه التعاقد مع المدرب التونسي فوزي البنزرتي الذي بصم على مستويات جيدة مع الوداد البيضاوي، قبل أن ينتقل إلى تدريب المنتخب التونسي في فترة سابقة.
وقد رفض ريني جيرار الانفصال بالتراضي، مطالبا في نفس الوقت التوصل بمستحقاته المالية رفقة طاقمه المساعد، شريطة رحيله من منصب تدريب الوداد البيضاوي.
وبهذا، سيكلف النادي الأحمر ريني جيرار المقال من منصبه مبلغا ماليا مهما ينحصر بين 100 و200 مليون سنتيم، إضافة إلى 600 مليون التي يتوجب على سعيد الناصيري تسديدها للمدرب السابق الحسين عموتة.
ومن المرتقب، أن يخلف الفرنسي نويل توسي المدرب المقال من منصبه، حيث سيقود الوداد في مباراة المؤجلة عن ثاني دورات البطولة الإحترافية لاتصالات المغرب، أمام يوسفية برشيد على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس.
وكان الوداد قد تعاقد مع المدرب الفرنسي ريني جيرار، لموسم واحد قابل للتجديد، قبل أن يقال لسوء النتائج المحققة.

> عادل غرباوي

Related posts

Top