انتخاب حنيفة رئيسا للكوكب المراكشي لأربع سنوات

انتخب ادريس حنيفة، رئيسا جديدا للكوكب المراكشي لأربع سنوات، خلال الجمع العام العادي والانتخابي الذي عقدت أطواره، أول أمس الأحد، بقاعة الندوات، التابعة للملعب الكبير لمراكش.
وضمت لائحة المكتب المديري للكوكب المراكشي، كلا من يوسف ظهير، ورضوان حنيش، كنواب للرئيس، فيما أنيطت مهمة أمين المال لسلوان برادة، وعبد الصمد الغول نائبه، بينما تم تعيين محمد شوفاني، كاتبا عاما، ومحمود بابا حيدا نائبا له، في حين عين كلا من طارق السميرس، حسن المزواري، مجد الطالبي، محسن بعلال، خالد تمام، محمد خلاصة، سفيان دكوان، وجمال لمليح كمستشارين.
وجاء انتخاب ادريس حنيفة، رئيسا لفارس النخيل، بالإجماع، علما أن الجمع العام العادي والانتخابي، عرف اكتمال النصاب القانوني، بعد حضور 29 منخرطا من أصل 40، حيث تمت المصادقة على التقرير المالي بالإجماع، فيما تمت المصادقة على التقرير الأدبي من قبل 24 منخرطا، مقابل اعتراض 5 منخرطين.
وعرف الجمع العام العادي والانتخابي، بحضور تواجد جميع أعضاء اللجنة المؤقتة، باستثناء الكاتب العام، الذي تغيب بفعل وعكة صحية، حيث تم المصادقة بالإجماع على المنخرطين الجديدين، ويتعلق الأمر بكل من حسن المزواري ومحمد خلاصة.
وبلغت مصارف الكوكب المراكشي خلال فترة اشتغال اللجنة المؤقتة، 11.008.689.48 درهم، فيما بلغت المداخيل 11.114.413.47 درهم، بينما بلغت المديونية 3.159.090.40 درهم.
وكان الكوكب المراكشي قد حقق لقب القسم الوطني هواة، محققا الصعود للقسم الاحترافي الثاني، رفقة النادي المكناسي، بعدما أنهى الموسم في الصدارة برصيد 65 نقطة، حققها من 19 انتصارا وثمانية تعادلات، مقابل تعرضه لثلاث هزائم فقط.
وعاش الكوكب المراكشي أزمة تسيير في السنوات الأخيرة، قبل أن يتقرر تشكيل لجنة مؤقتة تسير الفريق، بتدخلات من مسؤولي المدينة الحمراء، سعيا منهم لإعادة فارس النخيل إلى السكة الصحيحة، بعدما غلبت عليه الصراعات والتطاحنات الداخلية، في انتظار ما ستسفر عنه الأيام القليلة المقبلة قبل بداية الموسم الرياضي المقبل.

Related posts

Top