بايرن يكشر عن أنيابه ويفترس لاتسيو برباعية

كشر بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب عن أنيابه وقطع مع تشيلسي الإنجليزي شوطا هائلا نحو التأهل الى ربع النهائي، وذلك بفوزهما خارج ملعبهما على لاتسيو الإيطالي 4-1 وأتلتيكو مدريد الإسباني 1-0 الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
على الملعب الأولمبي في روما، أثبت بايرن أنه لا يزال الرقم الصعب في القارة العجوز رغم بعض التعثر المحلي مؤخرا إن كان في الكأس أو الدوري، وذلك باكتساحه لاتسيو في مباراة حسمها في شوطها بتسجيله ثلاثة أهداف.
وسجل أهداف بايرن ميونخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 9 وجمال موسيالا (24) وليروي ساني (41) وفرانشيسكو أتشيربي لاعب لاتسيو بالخطأ في مرمى فريقه (47)، بينما سجل الأرجنتيني خواكين كوريا الهدف الوحيد للاتسيو في الدقيقة 49.
ودخل بطل أوروبا لقاءه مع فريق العاصمة الإيطالية الذي يتواجد في أحد الأدوار الإقصائية للمسابقة القارية للمرة الأولى منذ مشاركته الأولى موسم 1999-2000، على خلفية تعادل وهزيمة في الدوري المحلي أمام أرمينيا بيليفيلد (3-3) وإينتراخت فرانكفورت (1-2)، ليضيف هاتين النتيجتين إلى تنازله عن لقب الكأس بخروجه من الدور الثاني على يد فريق من الدرجة الثانية.
لكن يبدو أن التوبيخ الذي وجهه رئيس النادي كارل هاينز رومينيغيه إلى بعض اللاعبين، لاسيما المعنيين بالشق الدفاعي الذي كلف الفريق 31 هدفا في 22 مباراة خاضها حتى الآن محليا، أعطى ثماره الثلاثاء في العاصمة الإيطالية.
واعتبر مدرب بايرن هانزي فليك بأن فريقه قطع خطوة عملاقة نحو بلوغ الدور ربع النهائي.
وقال فليك “قدمنا عرضا جيدا من الناحية الجماعية. كنا نريد الضغط على الفريق المنافس ونجحنا في صنع فرص عدة وبالتالي نحن راضون جدا”.
وأضاف “مسابقة دوري الأبطال مميزة بالنسبة إلى لاعبينا، رأينا بان الجميع كان جاهزا منذ صافرة البداية ونحن نستحق الفوز بلا جدال”.
ولدى سؤاله عما إذا كان فريقه ابرز مرشح للاحتفاظ بلقبه أجاب فليك “كلا. يتعين أولا خوض مباراة الإياب لكننا قطعنا خطوة عملاقة نحو ربع النهائي ويجب أن نخوض المباريات الواحدة تلو الأخرى”.
أما مدرب لاتسيو فيليبو اينزاغي، فأعرب عن خيبة أمله من النتيجة بقوله “كنا متوترين أمام النادي بطل العالم وارتكبنا العديد من الأخطاء ساهمت في مساعدة الفريق المنافس على تسجيل ثلاثة من أهدافه الأربعة. لا يمكن ارتكاب هذا النوع من الأخطاء على هذا المستوى”.
وأضاف “لو احتسبت ضربة الجزاء لصالحنا عندما كانت النتيجة 1-0 لربما تغيرت الأمور، لكن الحظ لم يكن حليفنا. يتعين علينا التعلم من هذه الخسارة من اجل أن نكبر ونتطور في المستقبل”.
وفي بوخارست حيث أقيمت المباراة عوضا عن العاصمة مدريد بسبب قيود السفر المفروضة على المقيمين في بريطانيا، سجل المهاجم الفرنسي المخضرم أوليفييه جيرو هدفا من ضربة مقصية رائعة ليمنح تشيلسي فوزا ثمينا على اتلتيكو.
وسجل جيرو هدفه في الدقيقة 71، علما بأنه لم يحتسب في بادئ الأمر لأن حكم التماس اعتبره متسللا، قبل أن يلفت حكم الفيديو المساعد انتباه الحكم الرئيسي بان الكرة الأخيرة تلقاها جيرو من أحد مدافعي أتلتيكو ليعود ويحتسب الهدف.
ويلتقي الفريقان في 17 الشهر المقبل على ملعب “ستامفورد بريدج” في لندن حيث يحتاج تشيلسي إلى التعادل فقط للتأهل.

Related posts

Top