بنعطية: كنت أظن أني سأعتزل بروما

أقر الدولي المغربي السابق ومدافع نادي الدحيل القطري المهدي بنعطية بأنه كان يتوقع إنهاء مسيرته الكروية مع ناديه السابق روما الإيطالي وعدم الانتقال إلى فريق آخر.
وقال بنعطية في حوار مع صحيفة “إل تمبو” نقلها مرصد المحترفين المغاربة، إنه الموسم الذي قضاه مع روما سيظل عالقا في قلبه، موضحا أنه كان أفضل موسم في مشواره كلاعب.
وانتقل بنعطية الذي لعب في بداياته لصالح أندية مرسيليا وتور ولوريان وكليرمون بفرنسا، إلى روما قادما من أودينيزي بعقد يمتد لخمسة مواسم مقابل 13,5 مليون يورو.
وكانت مسيرة العميد السابق للمنتخب الوطني الأول مع أودينيزي سبب انتقاله لروما، حيث وقع المدافع المغربي على 3 مواسم مثالية جعلته أحد أفضل مدافعي “السيري أ”.
وأضاف مدافع الدحيل أنه بعد 6 أشهر مع “الذئاب” كان يعتقد أنه لن يغادر العاصمة الإيطالية وسينهي مشواره بروما قبل أن تقرر إدارة النادي بيعه لنادي بايرن ميونيخ الألماني. 
وبعد موسم واحد، قررت إدارة روما بيع بنعطية للنادي البافاري بعدما توصلت بعرض مغر ناهز 25 مليون يورو، علما أن اللاعب ارتبط أيضا بأندية إنجليزية أبرزها تشيلسي.
وعن رأيه في مستوى روما، اعتبر بنعطية أن لديه مجموعة رائعة وشغفا كبيرا بكرة القدم، موضحا أن المشكلة تتمثل في إدارة النادي التي تستمر في بيع أبرز نجومها لأندية أخرى.
وأكد المدافع المغربي أنه في حال تمكن روما من الحفاظ على نجومه وعدم بيعهم كالعادة، فسيتمكن من مقارعة كبار الأندية سواء بالدوري الإيطالي أو دوري أبطال أوروبا.

 صلاح الدين برباش

Related posts

Top