بوكيتينو يبتعد عن دائرة اللقب

أقر المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بصعوبة منافسة نادي توتنهام الإنجليزي على لقب الدوري الممتاز لكرة القدم، بعد خسارته المفاجئة أول أمس السبت أمام مضيفه بيرنلي 1-2 في المرحلة السابعة والعشرين، على رغم عودة نجمه هاري كاين من الإصابة.
وفشل توتنهام الثالث في حصد 3 نقاط كانت كفيلة بتقليص الفارق إلى نقطتين عن مانشستر سيتي، وتجمد رصيده توتنهام عند 60 نقطة، مقابل 65 لكل من سيتي وليفربول.
وفشل الفريق اللندني الذي استعاد كاين قبل الوقت المحدد لعودته من الإصابة في الكاحل الأيسر، في البناء على السلسلة الإيجابية التي حققها مؤخرا، ليقر مدربه بأن إمكانية منافسته على اللقب باتت صعبة.
وقال بوكيتينو بعد المباراة “لا نستحق الخسارة لكن هذه هي كرة القدم”، مضيفا “كنت مقتنعا قبل المباراة أنه إذا أردنا أن نكون منافسين على اللقب، علينا نيل النقاط الثلاث”.
وأضاف “اليوم خسرنا من أخطائنا. علينا أن نقوم بأفضل من ذلك، وفي نهاية المطاف لا يمكننا أن نلوم إلا أنفسنا”، مشيرا إلى أنه على رغم تبقي 11 مباراة حتى نهاية الموسم، إلا أن تقليص الفارق بات صعبا”.
وبدا تأثر بوكيتينو بالهزيمة واضحا بعد صافرة النهاية، إذ خاض في نقاش حاد لدقائق مع الحكم الرئيسي مايك دين الذي سمع عبر التلفزيون وهو يقول للمدرب الذي وقف على مسافة قريبة جدا في مواجهته “اذهب بعيدا”.
وحاول المدرب الباحث عن لقب أول مع الفريق الذي يدربه منذ عام 2014، التقليل من شأن الجدل، علما بأنه كان احتج خلال المباراة على احتساب ركنية لصالح بيرنلي أتى منها الهدف الأول، معتبرا أن القرار كان يجب أن يكون منح ضربة مرمى لفريقه.
وقال لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، إن النقاش مع دين “لم يكن شيئا يذكر. ما حصل على أرض الملعب حصل على أرض الملعب”.
وفي حين شدد بوكيتينو على أنه تصرفه “ليس معتادا من قبلي”، أوضح “بالطبع (…) كنت أعرف قبل هذه المباراة أنها ستكون حاسمة. لكن مع المشاعر وخيبة الأمل ربما تجاوزت الحدود” مع الحكم.
وكان لسان حال حارس وقائد الفريق الفرنسي هوغو لوريس مماثلا بقوله “بطبيعة الحال، الخيبة كبيرة لأننا أهدرنا فرصة كانت متاحة أمامنا اليوم ولم نحسن استغلالها. كانت مباراة صعبة وكنا نتوقع معركة”.
وانضم إلى مدربه بتوجيه انتقد مبطن إلى الحكم بقوله “لقد تلقينا هدفا من ركنية غير موجودة. إنها جزء من اللعبة”.

Related posts

Top