تأهل تاريخي للوداد إلى نصف نهائي دوري الأبطال

تمكن فريق الوداد الرياضي البيضاوي لكرة القدم من حسم بطاقة التأهل لدور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد تجاوزه أول أمس السبت فريق “صن داونز” الجنوب إفريقي، بضربات الترجيح (2/3) إثر إنتهاء الوقت القانوني للمواجهة بفوز الوداد بهدف نظيف، وهي نفس النتيجة التي فاز بها “صن داونز” في مباراة الذهاب، بجنوب إفريقيا.
وبحث لاعبو الوداد عن تجاوز الخط الدفاعي للفريق الخصم منذ الدقائق الأولى للنزال كما كان متوقعا، من خلال احتكارهم للكرة وخلق العديد من المحاولات السانحة للتهديف كانت أبرزها كرة المهاجم داهو في الدقيقة 11، وأخرى برجل المدافع الأيمن عبد اللطيف نوصير في الدقيقة 22.
وتمكن صلاح الدين السعيدي، من هز شباك “صن داونز”، برأسية مركزة في الدقيقة 26، رد به الفريق المغربي على هدف الذهاب، وأراح نسبيا الفريق الأحمر، ليواصل لاعبوه سيطرتهم على مجريات النزال، غير أن ذلك لم يمكنهم من تعزيز النتيجة بهدف ثاني يؤهلهم للدور القادم.
وتواصلت مجريات النصف الثاني للمباراة على وقع بعض التحركات في الخط الأمامي لصن داونز، في الوقت الذي عرف أداء الوداد بعض التراجع مع مرور دقائق الجولة الثانية مقارنة مع ما عرفته مجمل فترات الشوط الأول، نتيجة التراجع البدني الذي ظهر على جل لاعبي الوداد.
وتواصل التراجع الودادي في الربع ساعة الأخيرة من المواجهة، ليغيب التركيز عن بعض محاولاتهم الهجومية التي كان بإمكانها حسم التأهل بهدف ثاني في شباك الفريق الجنوب افريقي، قبل أن تنهي الصافرة الموريتانية أطوار المباراة بفوز الوداد بهدف نظيف، لم يكن كافيا للتأهل دون الإحتكام لركلات الترجيح.
وأرغمت النتيجة المرسومة احتكام الفريقين لركلات الترجيح لتحديد الفريق المتأهل لدور نصف النهائي بعد إنتهاء مباراة الذهاب بفوز الفريق الجنوب إفريقي بنفس النتيجة، إذ حقق الوداد التأهل بعد تسجيل لاعبيه ثلاثة ضربات جزاء في الوقت الذي أحرز لاعبو “صن داونز” ضربتين فقط.

Related posts

Top