تغييرات جديدة بالبطولة الاحترافية “إنوي”

عممت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أول أمس الأحد، مراسلة على جميع الأندية الممارسة بالبطولة الاحترافية “إنوي” في قسميها الأول والثاني، بغية إشعارهم بالتغييرات الجديدة التي تهم الموسم الكروي الرياضي 2020-2021.
ودعت جامعة الكرة في نفس المراسلة التي تتوفر جريدة “بيان اليوم” على نسخة منها، إلى ضرورة وضع شعار الشركة المحتضنة للبطولة في جميع مراسلات الأندية، علاوة على وضع اللوحات الإشهارية بالملاعب، وفضاءات التغطية الإعلامية، ونسخ اللوغو الجديد والمستشهر بالأقمصة.
وأوضحت الجامعة أن جميع الفرق مطالبة بعقد جموعها العامة السنوية قبل تاريخ 24 دجنبر المقبل، باستخدام تقنية الفيديو، في وقت لن يصادق الجهاز الوصي على الكرة المغربية على انتدابات الأندية التي تتوفر مسبقا على نزاعات عالقة.
وبخصوص المنافسات الخارجية، بات بإمكان كل فريق أن يشارك في مسابقة خارجية واحدة، حيث سيشارك الرجاء والوداد بعصبة الأبطال الإفريقية، ونهضة بركان والإتحاد البيضاوي بكأس “الكاف”.
وألزمت جامعة لقجع، جميع الأندية الـ 32 بضرورة خضوع جميع اللاعبين والأطر التقنية والطبية وكذا المستخدمين، لكشف الفحص عن فيروس “كورونا” المستجد كل أسبوعين، مع عدم السماح لأي لاعب مصاب بمخالطة بقية زملائه، مؤكدة، أن الفرق يمكنها الاستعانة بلاعبي الأمل في المباريات الرسمية التي لن تخضع لمنطق التأجيل، باستثناء الحالات الأخرى المرتبطة بالقوة القاهرة.
وأبقى المكتب الجامعي على مبدأ القيام بخمسة تغييرات في المباراة الواحدة، مع حذف فترة الاستراحة وسط مباريات البطولة (د30 و70) والتي كان معمولا بها في الموسم الفارط.
وأشارت ذات المراسلة، أنه تقرر كما تقرر الرفع من عدد اللاعبين المقيدين بلائحة البطولة الاحترافية إلى 30 لاعبا، دون التقيد بالأعمار، إضافة إلى ورقة المباراة التي أصبحت تضم 20 لاعبا.

عادل غرباوي

Related posts

Top