ثنائية غريزمان تعيد الثقة لفرنسا

جدد المنتخب الفرنسي الموعد مع الانتصارات بعد خمسة تعادلات متتالية، بفوزه أول أمس الثلاثاء على فنلندا (2-0) في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.
في ليون وضمن المجموعة الرابعة، تألق أنطوان غريزمان وأعاد فرنسا بطلة العالم الى سكة الانتصارات بتسجيله ثنائية الفوز 2-0 على الضيف الفنلندي في الدقيقتين 25 و54.
وأصبح غريزمان على المسافة ذاتها من المركز الثالث على لائحة أفضل الهدافين في تاريخ فرنسا والذي يحتله ميشيل بلاتيني خلف تييري هنري (51) وأوليفييه جيرو (46) الغائب حاليا عن تشكيلة “الديوك”.
وعلق غريزمان “أنا سعيد جدا بأدائي ومستوى الفريق”، مضيفا “ربما وجدنا طريقة لعب تناسبنا بشكل أفضل”.
والأهم من الإنجازات الشخصية بالنسبة للاعب العائد الى فريقه السابق أتلتيكو مدريد الإسباني بعد تجربة متواضعة مع برشلونة، أنه منح بلاده النقاط الثلاث ضمن منافس يشكل تهديدا لها في الصراع على بطاقة المركز الأول المؤهلة مباشرة الى نهائيات قطر 2022.
وبعد سلسلة من خمسة تعادلات متتالية بدأتها في دور المجموعات من كأس أمم أوروبا أمام المجر والبرتغال ثم في ثمن النهائي حيث انتهى مشوارها على يد سويسرا بضربات الترجيح بضربات الترجيح 4-5 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3، اكتفت فرنسا في هذه النافذة الدولية المخصصة لتصفيات المونديال بالتعادل أيضا مع البوسنة وأوكرانيا.
لكن فريق المدرب دييديه ديشان تمكن الثلاثاء من استعادة شيئا من المستوى الذي قاده الى اللقب العالمي عام 2018، ورفع رصيده الى 12 نقطة في الصدارة من ثلاثة انتصارات ومثلها تعادلات، حاسما مواجهة مفصلية ضد منتخب كان يتخلف عنه بأربع نقاط مع مباراتين أقل من أبطال العالم.
ويأمل ديشان بأن يلعب هذا الفوز الذي تحقق ضد فريق فاز على “الديوك” وديا 2-0 في سان دوني في نونبر الماضي، دورا في عودة الحياة الى فريق لم يستفق من صدمة الخروج هذا الصيف من ثمن نهائي بطولة أوروبا.
وقال ديدييه ديشان مدرب فرنسا “حتى لو لم يكن أداء مثاليا فيكفي أننا لعبنا بعزيمة وكفاءة”.
وأضاف “لعبنا بثقة أكبر وكنا أقرب لما نبدو عليه في المعتاد. هذا فوز مهم بالنسبة لنا والآن علينا إنهاء الأمور في نونبر”.

Related posts

Top