حضور متميز للمنتوجات البحرية المغربية في معرض “سيفود” ببروكسيل

يشارك وفد مغربي يتكون من أزيد من 30 عارضا في الدورة ال 25 لمعرض “سيفود” للمنتجات البحرية الذي تحتضنه بروكسل من 25 إلى 27 أبريل الجاري.
وعلم لدى المؤسسة المستقلة للمراقبة وتنسيق الصادرات، التي تشرف على المشاركة الثامنة عشر للمملكة في هذا الحدث الدولي الهام، أن مشاركة الوفد المغربي في هذه الدورة تندرج في إطار مخطط ” أليوتيس “، وخاصة في مجال وضع العلامات والتسويق على المستوى الدولي للمنتوجات البحرية.
وسيمكن الرواق المغربي الذي يمتد على مساحة 587 متر مربع من تقديم مجموعة واسعة من المنتوجات تحت علامة ” المغرب سيفود”، التي تهدف إلى تحسين تموقع عرض المغرب.
 وبالنسبة للمشرفين على المشاركة المغربية، فإن الأمر يتعلق بفرصة ثمينة للمصدرين المغاربة لتجديد الاتصال مع شركائهم، وربط شراكات جديدة والاطلاع على مستجدات القطاع.
وحسب المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات ، فإن مشاركة المغرب في هذا المعرض الدولي تروم النهوض بمنشأ المغرب وتثمين جودة وتنوع منتوج الصيد البحري الوطني، والتعريف بمنتوجاته ومؤهلاته التنافسية وإبراز الإنجازات ومشاريع تطوير القطاع.
وعلى هامش هذا الحدث، ومن أجل حضور متميز للمغرب، فقد تمت برمجة سلسلة من المبادرات، من ضمنها تقديم دليل “فود فروم موروكو ” (وجبات من المغرب)، وهو أول دليل عبر بوابة إلكترونية للمقاولات المصدرة للمنتوجات الفلاحية والبحرية التي تمثل أداة حقيقية للنهوض بمنشأ ” المغرب”.
ويروم المنظمون من وراء هذا التقديم تحسين رؤية المقاولات المغربية على شبكة الأنترنيت. كما تهدف هذه الآلية أيضا إلى التموقع كدليل للتصدير ومرجعا للمستوردين الدوليين المهتمين بالعرض المغربي.
وسيعرف الرواق المغربي عرضا للطبخ المغربي الخاص بالمأكولات البحرية، مما سيساهم في تثمين هذه المنتوجات، وكذا جلب أكبر عدد من الزوار الذين سيكتشفون غنى العرض المغربي.
ففي دورته ال 25، سيكون هذه المعرض الأكبر على مستوى مساحة العرض حسب منظمي هذا الحدث الدولي الذي سيعرف مشاركة ألف و800 شركة عارضة تمثل 79 بلدا، ستقدم منتوجاتها وخدماتها وتجهيزاتها على فضاء للعرض تتجاوز مساحته 38 ألف و350 متر مربع.
كما سيحضر هذا المعرض مقتنو المنتوجات البحرية وخاصة أرباب المطاعم، والمراكز التجارية، والفنادق، والاستيراد والموزعين.
وسيعرف هذا المعرض مشاركة آلاف من الفاعلين في قطاع المنتوجات البحرية، مما سيمكنهم من لقاء ممونين جدد، واكتشاف التوجهات الجديدة للقطاع ومناقشة تحدياته ونجاحاته.
وسيعرض خلال هذه الدورة 73 رواقا وطنيا وإقليميا لمنتوجاتهم وتجهيزاتهم، مع حضور لأول مرة لرواق ليتوانيا وميانمار وبولونيا وفنيزويلا. ومن بين البلدان التي تشارك لأول مرة في هذا المعرض كوستا ريكا، وقبرص، وميانمار ورومانيا وفينيزويلا.
وتتميز الدورة ال 25 من معرض (سيفود) بتسليم جوائز سيفود للتميز والتي تكافئ أفضل المنتوجات البحرية المعروضة.

Related posts

Top