خديجة مرضي تتطلع للبلوغ نهائي بطولة العالم للملاكمة

ضمنت الملاكمة المغربية خديجة مرضي ميدالية برونزية على الأقل، وذلك بعد تأهلها إلى دور نصف نهائي وزن أكثر من 81 كلغ ضمن بطولة العالم للملاكمة المقامة حاليا في مدينة إسطنبول التركية إلى غاية يوم السبت القادم.
وستواجه مرضي (31 عاما) في المربع الذهبي مساء اليوم الأربعاء الأوزباكستانية مخيرة عبد الله، وعينها على انتزاع بطاقة التأهل إلى النزال النهائي المقرر يوم الجمعة المقبل.
وفي حال تخطت مرضي عقبة الملاكمة الأوزباكساتانية، فستلتقي في النهائي بالفائزة من النزال الآخر الذي يجمع التركية ديمير سنور والبولندية فيغارا ليديا ماريا.
وكانت الملاكمة المغربية التي غابت عن دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 العام الماضي لأسباب صحية، قد تجاوزت أول أمس الاثنين بسهولة تامة الهندية نانديني بنتيجة (5-0).
ورغم أنها ضمنت ميدالية برونزية ستكون الثانية في مسيرتها بعد الأولى في بطولة العالم 2019 في أولان-أودي الروسية، تتطلع مرضي إلى التنافس هذه المرة على الذهب أو الفضة.
وستحاول الملاكمة المغربية تعويض مرارة الغياب القسري عن الأولمبياد الأخير، رغم أنها حجزت بطاقة المشاركة عن جدارة خلال التصفيات الإفريقية في العاصمة السنغالية داكار.
ولم تكن مرضي محظوظة أيضا في دورة 2016 بريو دي جانيرو البرازيلية عندما حلت خامسة بعد خسارتها أمام الكارزاخساتانية داريجا شاكيموفا في ربع نهائي وزن -75 كلغ.
وكانت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة قد استبعدت مرضي من المشاركة بالأولمبياد الياباني مخافة تعرضها لعواقب وخيمة بعد شهرين فقط على وضع طفلها بعملية قيصرية.
وشارك المغرب في مونديال إسطنبول بست ملاكمات هن إضافة إلى مرضي، ياسمين متقي (أقل من 48 كلغ) وزهرة الزهراوي (أقل من 54 كلغ) ووداد برطال (أقل من 57 كلغ) وسيماء غدي (أقل من 60 كلغ) وأميمة بلحبيب (أقل من 66 كلغ).

< صلاح الدين برباش

Related posts

Top