داسيا تتربع على رأس لائحة السيارات الأكثر مبيعا في المغرب

احتلت داسيا الرتبة الأولى بامتياز في بيع السيارات في المغرب، حيث إنه في سوق السيارات الخاصة التي سجلت انخفاضا بنسبة 1.3-٪ حتى نهاية يونيو الماضي، تؤكد داسيا مكانتها بصفتها العلامة المفضلة لدى المغاربة، بحصة من السوق تبلغ 23.7٪ وتفوق 26٪ خلال شهر يونيو لوحده.
مع بيع أكثر من 17600 سيارة جديدة تحمل شعار داسيا منذ بداية العام، يؤكد المغاربة مرة أخرى تفضيلهم لعلامة داسيا وجاذبية مجموعتها الجديدة.

هوية علامة داسيا
في دجنبر 2022، اعتمدت داسيا المغرب Dacia Maroc هوية العلامة الجديدة، ووضعتها على سيارات سانديرو Sandero ولوغان Logan وداستر Duster في الوقت ذاته، بشعار جديد Dacia Link، مع إبراز معالم حرفي D وC والربط بينهما على شكل حلقتين في سلسلة، كرمز للمتانة والبساطة.
تتميز علامة داسيا Dacia في المغرب اليوم بتواجد خمس 5 طرازات رئيسية: لوغان Logan وسانديرو Sandero وداستر Duster ولودجي Lodgy وسبرينغ Spring. يعتبر كل طراز منها رائدا في فئته، مما يعزز مكانة العلامة كعلامة رائدة في سوق السيارات المغربية.

جميع طرازات مجموعة داسيا
هيمن أول مصنع للسيارات في المغرب على السوق خلال النصف الأول من العام، حيث تأتي 4 طرازات ضمن العشر سيارات الأكثر مبيعا. وتحتل جميع طرازات علامة داسيا المرتبة الأولى ضمن فئتها:
تعتبر داسيا سانديرو Dacia Sandero، التي تحمل علامة صُنع في المغرب، ثاني أكثر الطرازات مبيعًا في السوق كما أنها لا تزال سيارة التنقل داخل المدن المفضلة لدى المغاربة، حيث تم بيع أكثر من 6000 وحدة منها منذ بداية العام.
تمثل داسيا لوغان Dacia Logan، التي تحمل علامة صنع في المغرب، ثالث أكثر الطرازات مبيعًا في السوق بعد سانذيرو Sandero. وقد تم بيع 5589 سيارة منها حتى نهاية يونيو، كما أنها تهيمن بشكل كبير على فئتها (55.6 ٪).
لا تزال سيارة داسيا داستر Dacia Duster التي لا تضاهى السيارة رباعية الدفع ومتعددة الاستخدامات الأكثر طلبًا لدى المغاربة، وذلك بفضل نسبة للعلاقة بين الجودة والسعر ليس لها مثيل، بالإضافة إلى تصميمها والخدمات التي تقدمها في المجال الخارجي. وقد تم بيع مجموع يزيد عن 3500 سيارة SUV، السيارة المشهورة لعلامة داسيا، مما جعلها تستحوذ على 45.8٪ ضمن فئتها خلال النصف الأول من عام 2023.
تظل سيارة داسيا لودجي Dacia Lodgy المرجع الأول لسيارات الأجرة الكبيرة Grand Taxis وتجذب إليها أصحاب الشركات بشكل متزايد. وقد حقق هذا الطراز، الذي بيع منه 2337 وحدة منذ بداية العام، نموًا في حجم المبيعات بنسبة أكثر من 40٪ مقارنة بالنصف الأول من عام 2022.
وأخيرا، تم بيع أكثر من 100 سيارة داسيا سبريتغ Dacia Spring، سيارة المدينة الكهربائية 100٪، منذ إطلاقها في فبراير 2023، مما يجعلها السيارة الكهربائية 100٪ الأكثر مبيعًا في المغرب. وقد أحدثت سيارة داسيا سبرينغ Dacia Spring ثورة في مجال التنقل في المغرب بإضفاء الطابع الديمقراطي على التنقل الكهربائي، كما سيتم إثرائها في شهر شتمبر القادم بنسخة إكستريم Extreme المجهزة بمحرك أكثر متانة بقوة 65 حصان.

نسخة إكستريم
تم إطلاق نسخة اللمسات الأخيرة إكستريم EXTREME في يونيو الماضي ضمن طرازي سانديرو ستيبوي Sandero Stepway وداستر Duster، والتي تأتي لتعزز الثانائي الرئيسي لداسيا أوتدور وروبوست Dacia Outdoor & Robust. كما تتميز سيارات داسيا إكستريم Dacia Extreme بتصميم مستوحى بشكل دقيق من المجال الخارجي، مع استعمال مواد غير مسبوقة ووظائف مبتكرة.
في سياق متصل، قال فابريس كريفولا Fabrice Crevola، المدير العام لعلامة داسيا Dacia في المغرب والمدير العام لشركة رونو المغرب التجارية Renault Commerce Maroc، إنه “منذ أكثر من 13 سنة، تأكد داسيا Dacia عامًا بعد عام ريادتها في سوق السيارات المغربية. في سياق يتسم بارتفاع معدلات التضخم وانكماش طفيف في سوق السيارات، يعود نجاح داسيا إلى توفير مجموعة من السيارات تستجيب بشكل كامل لحاجات المغاربة، الذين يبجثون عن أفضل نسبة للعلاقة بين الجودة والسعر، وعن الخدمات التكنولوجية الحديثة الأساسية. وتأتي جميع طرازات داسيا في المرتبة الأولى ضمن فئتها. كما أن تسويق سيارة داسيا سبرينغ Dacia Spring، الطراز الأول الكهربائي 100٪ لعلامة داسيا، يضفي الطابع الديمقراطي على التنقل الكهربائي في المملكة. ويدفع إطلاق مجموعة إكستريم Extreme في شهر يونيو الماضي بمقاربة العلامة “Outdoor وRobust” إلى مدى أبعد لتعزيز جاذبية داسيا لدى المغاربة”.

Related posts

Top