درع البطولة .. يقترب من الفتح ويبتعد عن الوداد

ستشتعل حدة المنافسة على لقب البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم، بين أربع فرق تملك حظوظا متفاوتة في التتويج بالدرع، مع تبقي 3 جولات على النهاية.
وجاء هذا عقب انتصار فريق الفتح الرباطي السبت الماضي بأسفي على فريق الوداد البيضاوي بهدف دون برسم لقاء مؤجل عن الدورة 24، علما أن لدى الرباطيين مؤجلا آخر.
وأشعل فوز الفتح الوداد الصراع على اللقب، حيث قلص الفارق عن الوداد إلى نقطة واحدة، وبمقدوره تصدر الترتيب العام في حال نجح في الظفر بنقاط مواجهته لاتحاد طنجة.
ويخوض الفتح مباراة مرتقبة أمام الملعب المالي غدا الأربعاء برسم إياب دور ثمن مكرر كأس الاتحاد الإفريقي (الكاف)، بينما يواجه محليا أمام فريق النادي القنيطري.
وتتبقى للفريق الرباطي مواجهتان سهلتان نسبيا أمام الكوكب المراكشي ومولودية وجدة، وإذا فاز الفتح في كافة مبارياته، فسيتوج بلقبه الأول بغض النظر عن نتائج البقية.
أما الوداد فلم يعد مسموحا له بالتعثر إذا أراد المحافظة على لقبه بطلا للمغرب، خاصة أنه يحتاج إلى الانتصار في اللقاءات الثلاثة وخسارة الفتح واحدة من مبارياته.
وتراجعت نتائج الوداد بشكل مخيف بتحقيقه 6 نقاط من أصل 21 نقطة ممكنة (فوزان و5 هزائم)، متأثرا بمشاركته بعصبة أبطال إفريقيا واللعب خارج ملعبه ودون جمهور.
وسيكون الفريق الأحمر مطالبا بالانتصار على كل من المغرب الفاسي وشباب الريف الحسيمي والمغرب التطواني على أن تعادل أو هزيمة الفتح، ليظفر بلقبه الـ19.
وحسابيا، يبقى فريقا الرجاء البيضاوي واتحاد طنجة، مرشحين لانتزاع اللقب، خاصة الأول الذي قدم أداء مثاليا في مرحلة الإياب، لكن ذلك يتطلب معادلة صعبة لتحقيقه.
وكان الفريق الأخضر ليتصدر الترتيب لولا سقوطه المفاجئ ضد فريقي الدفاع الحسني الجديدي والجيش الملكي، وبات يحتاج لهزيمة الوداد والفتح دفعة واحدة لمساواتهما.
ويبدو الأمر صعبا للغاية بالنسبة لاتحاد طنجة الذي يبصم على مستوى جيد هذا الموسم باحتلاله المركز الرابع، متقدما على أندية كبيرة، ويلزمه تعثر ثلاثي المقدمة أكثر من مرة.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top