رونار يبحث عن خطط بديلة بسبب الغيابات

بات الناخب الوطني هيرفي رونار، مطالبا بالبحث عن خطط بديلة، بعد الأخبار غير السارة التي تلقاها مؤخرا عن بعض مدافعيه الأساسيين بسبب الإصابات.
وسيجد رونار نفسه مضطرا إلى إيجاد مدافعين بدلاء، في حال تأكدت خطورة إصابة رومان سايس، مدافع ولفرهامبتون الإنجليزي، واحتمال خضوعه لعملية جراحية قبل أربعة أشهر من انطلاق مونديال روسيا 2018، وإذا ما تأكد رضوخ زيدان لرغبة أنصار ريال مدريد في إبعاد أشرف حكيمي عن مباريات “المرينغي”، بالإضافة إلى تراجع مستوى مروان داكوستا.
لذا سيكون رونار مستعدا لجميع الاحتمالات من أجل الحفاظ على استمرارية الأداء الجيد لخط دفاعه، بإيجاد بدلاء للغيابات المحتملة في صفوف الأساسيين.
وقد يجد مدرب الفريق الوطني في مدافعي المنتخب المحلي جواد الياميق، المنتقل حديثا إلى فريق جنوى الإيطالي، وقائد دفاع الرجاء بدر بنون بديلين مهمين للاعبيه المصابين.
وفي هذا الصدد سيقوم ندرب المنتخب الوطني المغربي، بجولة أوروبية، خلال الأسبوع المقبل، للقاء ببعض اللاعبين المحترفين في بطولات إيطاليا، فرنسا وإسبانيا.
وتأتي هذه الجولة التي ستقود المدرب الفرنسي إلى الدول المذكورة، قبل المباراتين الوديتين، أمام صربيا وأوزبكستان، استعدادًا لمشاركة “الأسود” في مونديال روسيا في الصيف المقبل.
من جهة أخرى، تستعد جامعة كرة القدم، لإيفاد مسؤولها الإداري إلى مدينة تورينو الإيطالية، وذلك من أجل الوقوف على كل الإجراءات الإدارية، تمهيدا لإجراء المباراة الودية التي ستجمع “الأسود” بنظيره الصربي يوم 23 مارس المقبل.
وقد جاء قرار تحرك الجامعة صوب إيطالية، بعدما توصلت بترخيص من السلطات الإيطالية، لخوض المباراة الودية.
ومن المقرر، أن يقف المسؤول الجامعي على كل الترتيبات لضمان حضور جماهيري مكثف، بالتنسيق مع الجمعيات المغربية الموجودة بإيطاليا وكل الفاعلين في الحقل الجمعوي الرياضي، وذلك لتقديم الدعم والمساندة للمنتخب الوطني.
وقد جاء نقل مباراة المنتخب الوطني بنظيره الصربي إلى مدينة تورينو الإيطالية بدلا من العاصمة البريطانية لندن، بسبب رفض السلطات المحلية الإنجليزية الترخيص لإجراء المباراة، ما دفع بالشركة الفرنسية المنظمة للقاء “الأسود” إلى إيجاد حل مناسب وتنظيم المباراة الإعدادية بإيطاليا.
ومن المنتظر، أن يحل المنتخب الوطني بمدينة تورينو عبر مراحل، إذ ستقل طائرة خاصة جميع أفراد الأطقم المساعدة لرونار من مطار الرباط سلا، برفقة اللاعبين المحليين المرشحين لخوض المباراة الإعدادية.
فيما سينتقل اللاعبون المحترفون بمختلف الدوريات الأوروبية صوب إيطاليا مباشرة، على أن يعود الجميع إلى المغرب مباشرة بعد نهاية المباراة الودية الأولى، من أجل التحضير للمباراة الثانية التي ستجمع “الأسود” بمنتخب كازاخستان بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

محمد نجيب

Related posts

Top