رونار يستدعي مدافعا وداديا

في قرار مفاجئ، وجه الناخب الوطني الفرنسي الدعوة لمدافع فريق الوداد البيضاوي أشرف داري، وذلك لتعويض غياب حكيم زياش وعبد الإله الحفيظي بسبب الإصابة.
ويلتقي المنتخب الوطني بمنتخب جزر القمر ذهابا وإيابا يومي 13 و16 أكتوبر الجاري، برسم الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2019 بالكاميرون.
وذكر الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن رونار استدعى داري للالتحاق بالمجموعة التي دخلت في معسكر إعدادي منذ يوم الاثنين الماضي بالرباط.
وتأتي هذه الدعوة عقب تأكد الطاقم الطبي للمنتخب من إصابة نجم نادي أجاكس أمستردام الهولندي حكيم زياش، وصانع ألعاب فريق الرجاء البيضاوي عبد الإله الحفيظي.
وأشار موقع الجامعة إلى أن طبيب المنتخب الوطني عبد الرزاق هيفتي توصل الاثنين بتقرير طبي من إدارة أجاكس تؤكد إصابة زياش على المستوى الخلفي للفخذ.
وأضاف ذات المصدر أن التقرير أوضح أن إصابة زياش غير مقلقة وتستلزم راحة لمدة 10 أيام قبل استئناف التداريب، وبالتالي لن يلتحق اللاعب بمعسكر “أسود الأطلس”.
وكان زياش قد خرج مصابا الأحد الماضي خلال مواجهة نادي ألكمار لحساب الأسبوع الثامن من الدوري الهولندي، والتي انتهت بفوز ساحق لرفاق النجم المغربي (5-0).
من جهة، ذكر موقع جامعة كرة القدم أن لاعب فريق الرجاء البيضاوي عبد الإله الحفيظي التحق بمقر إقامة عناصر المنتخب الوطني ببوزنيقة، وذلك لعرض إصابته على هيفتي.
وأوضح المصدر ذاته أنه تأكد غياب الحفيظي عن المباراتين ضد منتخب جزر القمر، بعد إخضاعه لفحوصات طبية أكدت إصابة اللاعب على المستوى الأمامي للفخذ.
وكان الحفيظي قد أصيب خلال مباراة فريقه أمام نادي إنييمبا النيجيري برسم ذهاب دور نصف نهاية كأس الاتحاد الإفريقي، والتي آلت نتيجتها للفريق الأخضر بـ (1-0).
وفي وقت كان من المفترض أن يوجه رونار الدعوة للاعب يجيد اللعب في مركز صانع الألعاب لتعويض زياش والحفيظي، فضل استدعاء داري الذي يلعب كقلب دفاع.
وكان داري (20 عاما) مرتبطا بدعوة مدرب المنتخب الأولمبي الهولندي مارك فوت لخوض مباراتين وديتين أمام المنتخب الجزائري بالجديدة يومي 12 و15 أكتوبر الجاري.

Related posts

Top