ريال مدريد يسترد صدارة الليغا بفوز على مايوركا

استعاد نادي ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم من غريمه التقليدي برشلونة بعد فوزه على مايوركا 2-0 في المرحلة 31 أول أمس الأربعاء.
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 68 نقطة متساويا مع برشلونة الذي حقق فوزا صعبا على أتلتيك بلباو الثلاثاء 1-0، لكن النادي الملكي يتفوق على غريمه الكاتالوني بفارق المواجهات المباشرة بينهما هذا الموسم.
والفوز هو الرابع تواليا لريال مدريد بعد استئناف الدوري الذي توقف منتصف مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بعد تحقيقه الانتصار على إيبار (3-1)، وعلى فالنسيا (3-0) وعلى ريال سوسييداد (2-1).
ودانت السيطرة في اغلب أطوار المباراة لفريق العاصمة الاسبانية نظرا للفوارق الفنية الهائلة بين الفريقين.
وتمكن البرازيلي فينيسيوس من افتتاح التسجيل عندما مرر له صانع الألعاب الكرواتي لوكا مورديتش كرة ماكرة فانفرد بالحارس وغمز الكرة من فوقه (19).
واحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء انبرى لها القائد سيرخيو راموس واسكنها الزاوية العليا مضاعفا تقدم فريقه مسجلا هدفه الثامن هذا الموسم (57).
وشارك في المباراة لاعب مايوركا المكسيكي لوكا مورينو قبل نهايتها بسبع دقائق، فبات اصغر لاعب يشارك في إحدى مباريات لا ليغا بعمر 15 عاما و7 أشهر و6 أيام.
وكان الرقم القياسي السابق المسجل باسم فرانسيسكو باو رودريغيز منذ أكثر من 80 عاما عندما كان في الخامسة عشرة و255 يوما وتحديدا في 31 دجنبر عام 1939 خلال فوز فريقه سلتا فيغو على اشبيلية 4-1.
وتعليقا على المباراة، قال المدرب الفرنسي لريال مدريد زين الدين زيدان “الخطة بالنسبة لي ليست أهم شيء بل ما نفعله في الملعب مع الكرة. بإمكاننا تقديم جهد أفضل، لكنني راضٍ عما رأيته في الملعب وما يفعله اللاعبون ليس بالأمر السهل”.
وأضاف زيدان “حققنا أربعة انتصارات متتالية، لكني اليوم أسلط الضوء على صلابتنا الدفاعية بفضل مساهمة الجميع. على الصعيد الهجومي، بإمكاننا التحسن وهذا ما سنحاول القيام به”.
وتابع المدرب الفرنسي “نشعر بمزيد من الإرهاق اليوم، لكن الأمر لا يتعلق بريال مدريد فقط، إنه أمر تعاني منه جميع الفرق. إنه وضع مختلف، بعد 60 يوماً نعود إلى التدريبات رغم الحر الشديد وكل الظروف الأخرى. ولكن علينا تحمل الوضع وعلينا أن نكون أكثر حذراً مع اللاعبين، لكننا نريد الاستمرار بقوة”.
من جهته، فشل ريال سوسييداد في الصعود إلى المركز الخامس بسقوطه على أرضه أمام سلتا فيغو 0-1.
وهي المرة الثالثة التي يسقط فيها سوسييداد تواليا بعد خسارته أمام ألافيس 0-2 وأمام ريال مدريد 1-2 في الجولة السابقة مقابل تعادل واحد مع أوساسونا 1-1.
وجمع نقطة واحدة من 12 ممكنة ليبتعد عن المراكز المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا التي كان قريبا منها قبل فترة التوقف بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
ويحتل الفريق الباسكي المركز السابع برصيد 47 نقطة.
وسجل ياغو أسباس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45 من ضربة جزاء.
وفي مباراة ثانية، سقط ألافيس بدوره على أرضه أمام أوساسونا بهدف سجله توني لاتو (64).

• نتائج الأربعاء:
ريال سوسييداد – سلتا فيغو: 0-1
ألافيس – أوساسونا: 0-1
ريال مدريد – ريال مايوركا: 2-0

Related posts

Top