ريال مدريد يهزم أطالانطا ويحجز مقعدا بربع النهاية

جدد نادي ريال مدريد الإسباني فوزه على أطالانطا الإيطالي 3-1 في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء، بعدما كان فاز ذهابا بهدف نظيف، وحجز مقعده إلى الدور ربع النهائي.
وسجل للنادي الملكي هدافه الفرنسي كريم بنزيمة (34) وقائده سيرخيو راموس (60 من ضربة جزاء) وماركو أسونسيو (85). وللخاسر الكولومبي لويس مورييل (83).
وهو الهدف الخامس لبنزيمة في المسابقة الأوروبية الأعرق في هذا الموسم، رافعا رصيده إلى 70 هدفا في دوري الأبطال.
وبعد موسمين مخيبين على الصعيد القاري، قاد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان فريقه إلى ربع النهائي، بعدما كان سبق أن أحرز بإشرافه لقب المسابقة الأعرق أوروبيا على مدى 3 مواسم تواليا (2016 و2017 و2018).
ولم ينجح “زيزو” في تخطي ثمن نهائي المسابقة الأوروبية منذ عودته إلى ملعب “سانتياغو برنابيو” في مارس 2019، حيث خسر أمام أجاكس أمستردام الهولندي في ذلك العام، وثم أمام مانشستر سيتي الإنجليزي عام 2020.
وأنهى ريال مدريد سلسلة من 4 مباريات لم يفز خلالها على أرضه في الدور الإقصائي للمسابقة الأوروبية، حيث تعادل مرة ومني بثلاث هزائم.
كما وضع النادي المدريدي حدا لسلسلة من 5 مباريات لأطالانطا حقق خلالها الفوز خارج ملعبه، سجل خلالها 14 هدفا وحافظ على شباكه 4 مرات.
وعلق زيدان على النتيجة بقوله “قدمنا ​​مباراة رائعة. كانت مباراة متكاملة من البداية إلى النهاية. نشعر بأننا لعبنا مباراة رائعة ونحن سعداء بتجاوز هذا الدور. نحن في ربع النهائي وستزداد الأمور تعقيداً الآن وستكون أكثر صعوبة”.
وأضاف المدرب الفرنسي “علينا أن نستريح جيداً، لدينا مباراة جديدة يوم السبت المقبل. سيطرنا على المباراة دفاعياً وهجومياً وابتكرنا الفرص. أنا سعيد من أجل اللاعبين وسعيد بالمباراة التي لعبوها”.
وعن الفوز بلقبي الدوري الإسباني ودوري الأبطال، قال زيدان “سنحاول. لم لا؟ ذلك ليس مستحيلاً. نحن هنا من أجل ذلك. سيكون الأمر صعباً لكننا سنناضل ونقاتل. لدينا خيارات في المسابقتين وعلينا أن نستمتع اليوم، ليس فقط بالأهداف وإنما بأسلوبنا في اللعب. أكون في غاية السعادة عندما نقوم بالإعداد مع اللاعبين ثم تسير الأمور بشكل جيد في الملعب، ولاسيما ضد فريق يتطلب منك الكثير”.
من جانبه، قال صانع الألعاب الكرواتي لوكا مودريتش “كانت مباراة متطلبة جدا، أطالانطا قوي جدا من الناحية البدنية وضغطوا علينا كثيرا خلال المباراة، ولم يتوقفوا .. توجب علينا الرد بالمستوى البدني ذاته، ولكن أيضا مع الكرة وقد فعلنا ذلك”.
وتابع متحدثا عن هدف بنزيمة بعد تمريرته الحاسمة “نحن سعداء جدا بالتأهل الى ربع النهائي. هذا الهدف تحقق في وقت مهم من المباراة، والمدرب قال لنا بأن نضغط عاليا وسجلنا هذا الهدف الذي منحنا الطمأنينة .. لقد أظهرنا أن هذا الفريق ما زال متعطشا وانه يريد متابعة الفوز”.

Related posts

Top