سطات: شبيبة الاتحاد المغربي للشغل تعقد مؤتمرها الثالث

في إطار الدينامية التي تعرفها الشبيبة العاملة المغربية-الاتحاد المغربي للشغل- وتنفيذا للبرنامج التنظيمي لتجديد و هيكلة فروع الأقاليم و الجهات، واستحضارا للسياق العام الوطني والمحلي لانعقاد المؤتمر للشبيبة العاملة المغربية بإقليم سطات، وما يعانيه الشباب الذي عرف نقاش مستفيض حول أزمة البطالة و التشغيل، والخصاص المهول في بنيات الاستقبال، وما عرفته المدينة من توسعا عمرانيا كبيرا لكن في كل الأحياء الجديدة، لا توجد بها مرافق عمومية، وخاصة خ بشباب الذي يتعرض لكل ألوان وأشكال الحرمان المادي والمعنوي.
وأن السياسات المتبعة من طرف المؤسسات المنتخبة، لا تستحضر حاجيات الشباب فآفاق الشغل منعدمة بالمدينة، بحكم ما لحق المنطقة الصناعية من ركود وتحويلها لمخازن أو محلات سكنية، ضدا في الوظائف التي وجدت من أجلها لتنشيط سوق العمل وتوفير فرص. كما أن العديد من الشعب والتكوينات لم تعد تتجاوب مع المهن الجديدة والمواصفات الناشئة في المهن والحرف. ويجب اليوم إعادة النظر في العديد منها وأن بعضها صار لا ينتج سوى البطالة ولا يفتح آفاقا في سوق الشغل.
انعقد يوم الأحد 28 فبراير 2021 بالمقر المحلي المؤتمر الإقليمي للشبيبة العاملة المغربية بسطات تحت شعار”ويستمر النضال من أجل مستقبل أمن يضمن الحق في الكرامة والعدالة الاجتماعية).
عرف المؤتمر مشاركة واسعة لكافة الشباب المنضوي تحت لواء الاتحاد المحلي لنقابات اقليم حيث بلغ عدد المؤتمرين أزيد من 80 مؤتمر ومؤتمرة بحضور كل من الكاتب المحلي وممثلي الاتحاد المحلي لإقليم والاتحاد الجهوي لنقابات سطات.
وقد عرفت الجلسة الافتتاحية كلمات قيمة كل من الكاتب المحلي لنقابات الأخ عبد المجيد الظريفي التي عرج على المسار التاريخي للمنظمة، والأدوار الطلائعية للشبيبة العاملة، وحول إسهامات الشباب في الحقل النقابي ركزت على المحاور تمثيلية الشباب والعمل النقابي ومميزات الشباب والحركة الشبابية. ثم كلمة المكتب المحلي للشبيبة العاملة المغربية، تم عرض التقرير الأدبي والمالي وبعض النقاش تمت المصادقة، وبعض ذلك عرف هذا الجمع لجظات من تكريم كل من الرفيق محمد بوزيان متقاعد بالمحافظة العقارية، والقيدوم المناضلين الرفيق فؤاد جعايدي على التضحيات والأدوار التاريخية التي لعبها المكرمين.
وتحت إشراف الكاتب المحلي وممتلي إتحاد المغربي للشغل، تم انتخاب اللجنة الإدارية مكونة من 41 عضو و عضوة يمثلون مختلف القطاعات المهنية بالإضافة لممثل القطاع الطلابي بالإقليم التي أفرزت مكتبا إقليميا مكونا من 17 شاب و شابة.
وفي جو حماسي وديموقراطي واحتراما للقانون الأساسي للشبيبة العاملة المغربية، وبعد نقاش جاد ومسؤول انتخبت اللجنة الإدارية مكتبا إقليميا جاءت تشكيلته على الشكل التالي :

الكاتب العام الإقليمي: عبدالرزاق زاكي
نائب الأول: فلاح نجيب
نائب الثاني: حنان تبيبط
نائب الثالث: محمد دغدوغي
نائب الرابع: قاسمي رشيد
الأمين المال: رضوان باشيري
نائبه: الهام صابرين
المقرر: عبد اللطيف البيضي
نائبه: هشام مهاوي
الباقي مستشارون مكلفين بمهام

Related posts

Top