سقوط مفاجئ للرجاء في ملعب حوريا كوناكري

فشل فريق الرجاء البيضاوي في متابعة انتصاراته المتتالية ورفعها إلى أربعة، عندما سقط أمام مضيفه حوريا الغيني 1-2 في كوناكري برسم الجولة الرابعة (المجموعة الثانية) من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
وكان الفريق الأخضر سباقا للتسجيل عبر حميد أحداد (د 19)، وأدرك التعادل لحوريا مانديلا أوكانسي (د 26)، ومنحه باكاري ياكوبا الفوز (د 29 ض ج).
وعقب هذه الهزيمة وهي الأولى لكتيبة “النسور” في دور المجموعات، حافظ الرجاء على صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، فيما حصد حوريا الأخير نقاطه الثلاثة الأولى.
وكان بطل المسابقة سنوات 1989 و1997 و1999، بحاجة إلى نقطة التعادل في أسوإ الأحوال لحسم تأهله إلى دور ربه النهاية، بعد تحقيق الفوز في المباريات الثلاثة الأولى.
وفاز الرجاء على أندية أمازولو الجنوب إفريقي ووفاق سطيف الجزائري وحوريا بذات النتيجة (1-0).
وبدأ الرجاء المباراة بمعنويات عالية لتحقيق الفوز الرابع له على التوالي، حيث تمكن من بناء هجمات مرتدة أثمرت تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 19 عن طريق أحداد.
بعد ذلك، اندفع لاعبو الفريق الغيني في أكثر من مرة بغية الوصول إلى شباك مروان فخر وتعديل النتيجة، وهو ما تأتى لهم في الدقيقة 26 عن طريق أوكانسي.
وبشكل مفاجئ، أضاف باري الهدف الثاني لحويا من ضربة جزاء بعد ثلاث دقائق فقط من الهدف الأول.
وحاول الرجاء إدراك التعادل من خلال الفرص التي أتيحت له، إلا أن تسرع لاعبيه وقلة تركيزهم في اللمسة الأخيرة، حال دون هز شباك الحارس الغيني مرة أخرى.
في المقابل، كاد لاعبو حوريا أن يعزز تقدمه بهدف ثالث، لولا التدخلات الجيدة للحارس الرجاوي.
وفي الشوط الثاني، نزل الرجاء بكل ثقله على دفاع الغينيين، لحسم التأهل إلى ربع النهائي، لكنه فشل في ذلك، فيما اعتمد أصحاب الأرض على مرتدات كادت أن تمنحهم هدفا آخر.
وأقحم مدرب الرجاء رشيد الطاوسي كلا من بنجديدة والمكعازي، مكان كل من متولي وأحداد في العشر دقائق الأخيرة، محاولة منه لإعطاء نفس جديد لخط الهجوم، على أمل تعديل النتيجة.
بيد أن الدقائق الأخيرة لم تقدم أي جديد، وتواصل تسرع المهاجمين عند الوصول إلى مربع العمليات، لتنتهي المباراة بانتصار مفاجئ لحوريا على الرجاء بهدفين لواحد.

Related posts

Top