سند للتأمين تطلق تأمينا صحيا تكميليا لفائدة متقاعدي CIMR

أعلنت شركة سند للتأمين، الإثنين الماضي، عن إطلاق عرض تأمين صحي تكميلي جديد لمتقاعدي الصندوق المهني المغربي للتقاعد “Santé Chamil”.
وأوضحت الشركة، في ندوة صحفية، عقدتها الاثنين الماضي بالدار البيضاء، أن هذا التأمين الجديد، الذي تطلقه بالتعاون مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي CNSS، هو تأمين صحي تكميلي فعال ومفيد، مخصص لمتقاعدي الصندوق المهني المغربي للتقاعد CIMR الذين يستفيدون من التأمين الإجباري عن المرض (AMO).
وتابعت الشركة، أن عرض Santé Chamil يكمل التأمين الإجباري عن المرض “AMO”، الذي يوفره الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي CNSS، عن طريق تقليص الحصة التي تظل في مسئولية المؤمن له بشكل كبير، وذلك عند سداد تكاليفه الطبية والصيدلانية، وتكاليف المستشفى الطبية أو الجراحية، وحتى عند الوضع أو عند العناية بالأسنان.
ويهدف عرض Santé Chamil حسب الشركة، إلى تغطية كافة المتقاعدين المنتمين إلى الصندوق المهني المغربي للتقاعد CIMR دون حد للسن، وكذلك أزواجهم وأطفالهم المعالين، مضيفة أن هذه الخدمة التكميلية تمنح المؤمن لهم كامل الحرية والمرونة في اختيار من يقدم لهم الرعاية الصحية والعلاج سواء بالمغرب أو خارجه.
وكشفت الشركة ذاتها، أن عبد الإله العمارتي، المدير العام لشركة سند للتأمين وعبد اللطيف مرتقي، المدير العام بالنيابة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي CNSS، كانا قد وقعها اتفاقية شراكة تتعلق بتعاونهما بشأن التأمين الصحي التكميلي الجديد santé Chamil، الذي نتج عنه إنشاء شباك وحيد لكل الخدمات.
وفي سياق متصل، كان عبد الإله العمارتي، المدير العام لسند للتأمين قد صرح أنه “من خلال العمل المشترك مع شركائنا على تصميم عرض Santé Chamil، كان اهتمامنا كله منصب على تقديم تأمين صحي تكميلي للمسنين، يكون فعالا وسهل الإدارة في آن واحد، حيث إن الشباك الوحيد بالشراكة مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي CNSS، والاقتطاع الضريبي المباشر الذي يقوم به الصندوق المهني المغربي للتقاعد CIMR، والخدمة عبر الإنترنت، كلها عناصر أساسية موضوعة رهن إشارة المؤمن لهم لنقترب أكثر منهم حتى نقدم لهم أجود الخدمات وأفضل المنتجات”.
من جانبه أيضا، قال عبد اللطيف مرتقي، المدير العام بالنيابة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إن “الشراكة التي نعقدها مع سند للتأمين والصندوق المهني المغربي للتقاعد CIMR، تؤكد الإرادة التي تدفعنا دوما لتقديم الأفضل لمؤمنينا. فمن خلال هذه الشراكة، سيتسنى لنا تحقيق هدفين اثنين؛ أولهما، أن نحسن معدل سداد التكاليف التي يتحملها المؤمنون المشتركون لدينا بشكل ملحوظ، وذلك عن طريق تقليل النفقات التي يتعين عليهم أداؤها قدر الإمكان. ثم إنشاء خدمة الشباك الواحد عالية الجودة، ستجنب المؤمن لهم المشتركين لدينا عناء التقدم إلى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي CNSS وسند للتأمين كل منهم على حدة”.
وأضاف مرتقي: “لقد حظيت بعظيم الشرف، بتوقيع هذا الاتفاقية، وكلي أمل في أن تمثل خطوة أولى نحو آفاق جديدة لإقامة شراكات من أجل تطوير التأمين الصحي التكميلي للتأمين الإجباري عن المرض AM0 الذي يوفره الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي CNSS”.
وبالمناسبة ذاتها، صرح خالد الشدادي، الرئيس المدير العام للصندوق المهني المغربي للتقاعد CIMR، قائلا “إننا سعداء بهذه الشراكة التي جمعتنا بكل من سند للتأمين والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي CNSS، والتي ستجعل الانخراط في التأمين الصحي التكميلي أكثر سلاسة بالنسبة إلى المستفيدين، وذلك عن طريق اقتطاع واجبات التأمين من المصدر، والاستفادة من تخفيض ضريبي على إثر هذه الواجبات.
هذا، ويقدم Santé Chamil عرضا فريدا من نوعه من حيث التأمين الصحي التكميلي بالمغرب، لأنه مصمم خصيصا لمتقاعدي الصندوق المهني المغربي للتقاعدCIMR ، ويتعلق الأمر بمنتج مبتكر يتميز عن باقي المنتجات الأخرى بسهولة وبساطة إجراءاته وبشباكه الوحيد الذي يتيح للمؤمن لهم التوجه له وحده سواء للتقدم بتصريح أو لتلقي التعويضات الخاصة لكل ملف صحي على حدة. ولم يكن هذا ليتحقق دون التعاون والشراكة التي تم إبرامها بين سند للتأمين والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي CNSS، إذ لن يحتاج المؤمن لهم لتقديم الملف نفسه مرتين في مكانين منفصلين بعد اليوم، ولا الانتظار لتلقي تعويضين اثنين من جهتين مختلفتين وفي تواريخ متباعدة عن بعضها البعض.
وبموجب هذا التعاون المشترك، سيصبح بإمكان المؤمن لهم الإدلاء بملفهم إلى وكالتهم CNSS ثم تتكلف سند للتأمين بتحويل مبلغ التعويض الإجمالي تحويلا بنكيا واحدا.
وأكدت الشركة، أنه بالاشتراك في Sante Chamil، سيستفيد المؤمن لهم والمستفيدون أيضا من الصندوق المهني المغربي للتقاعد CIMR من خصم مبلغ التأمين من قاعدة التقييم للضريبة على الدخل، وهو ما سيتيح لهم توفير ما يناهز 38 في المائة من قيمة واجبات التأمين، إذ تمر هذه العملية أيضا بشكل منهجي مع الصندوق المهني المغربي للتقاعد CIMR، الذي يعد الجهة المسؤولة عن دفع التعويضات المستحقة للمؤمن عليهم المعنيين، وجمع واجبات التأمين الشهري وتسيير التخفيض في الضريبة على الدخل من المصدر.
وكشفت الشركة، أنه أصبح بإمكان المنخرطين متابعة ملفاتهم الصحية عبر الإنترنت من خلال تطبيقAFMA ، حيث وضعت هذه الأخيرة، باعتبارها الجهة المسئولة عن تسويق “Santé Chamil” وكذلك عن العلاقة مع المؤمن عليهم بدءً بالانخراط إلى حين تتبع التعويضات، رابطا لمنصتها الإلكترونية، والتي توفر خدمات عديدة مثل المحاكاة والانخراط القبلي، كما تقدم مجموعة AFMA، التي تتوزع فروعها على المدن الثمانية الكبرى بالمغرب، مساعدة تلائم احتياجات كل من المستفيدين، وذلك عبر مرشدي استقبال عبر الهاتف مدربين مسبقا على منتج “Santé Chamil” ومنصته الهاتفية الموضوعة رهن الإشارة 24 ساعة وطيلة أيام الأسبوع.
يشار إلى أن سند للتأمين، شركة تأمين وإعادة تأمين، تابعة لمجموعة HOLMARCOM، التي احتفلت بالذكرى المئوية لتأسيسها سنة 2017. ومنذ ذلك الحين، دخلت سند عهدها الجديد حاملة مشعل التغيير وواضعة نصب أعينها آفاقا جديدة وسياسة تهدف إلى التركيز على زبنائها أفرادا ومؤسسات وتقريب المسافة بينها وبينهم.

> عبدالصمد ادنيدن

Related posts

Top