شركة ABL AVIATION ومجموعة Ellington Management تؤسسان مشروعا مشتركا

أعلنت شركة ABL Aviation العالمية والمستقلة لإدارة الاستثمارات الخاصة بقطاع الملاحة الجوية عن الدخول في مشروع مشترك مع مجموعة Ellington Management Group (« Ellington ») المتخصصة في إدارة الاستثمارات البديلة، وذلك بهدف تسخير أمثل لرؤوس الأموال في صناعة الطائرات العالمية و توفير عرض أحسن للمعاملات الوافدة من مصادر مباشرة.
ويستهدف هذا المشروع المشترك ما يناهز 800 مليون دولار من الأصول الخاصة بقطاع الطيران، كما أنه يتطلع إلى تحقيق إيرادات جذابة ومستقلة لفائدة المستثمرين، وذلك عن طريق تفعيل خط إمدادات قوي من المعاملات القائمة. وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع المشترك، الذي يعد إضافة إلى شراكات ABL Aviation الاستراتيجية باليابان، سيتيح مرونة بين أنواع الأصول وعمرها ومدتها، ناهيك عن هياكلها واختصاصات كل منها، حيث ستعمل ABL Aviation بصفتها شركة لإدارة الأصول بالنسبة لجميع الطائرات، بينما ستوفر Ellington الدعم المالي والاستراتيجي.
وبفضل هذه الشراكة الفريدة، وشبكتها العالمية وتجربتها التقنية الممتدة طويلا، ستتمكن ABL Aviation من تنمية قيمة استثماراتها التي بلغت 2,5 مليار دولار منذ تأسيسها ومواصلة تطوير عروضها للمستثمرين المؤسساتيين عبر العالم. وبالإضافة إلى ذلك، فإن شبكة Ellington الغنية بالمستثمرين والخبرة الطويلة التي تتمتع بها في مجال الاستثمارات والسوق الأمريكية، ستشكلان إضافة من شأنها تعزيز حضور ABL Aviationعلى الساحة الدولية.
وبهذه المناسبة، صرح على بن المدني، الرئيس التنفيذي لشركة: ABL Aviation “إننا سعداء بمشاركة Ellington هذا المشروع الجديد الذي سيمكن من إطلاع المستثمرين أكثر على فرص الاستثمار المهمة والمربحة، المتاحة حاليا في سوق الطيران العالمي. وفي هذه الأوقات التي بدأ فيها مناخ الأعمال يشهد انتعاشة من جراء القيود التي فرضتها الجائحة، إذ نترقب رفع التدابير الاحترازية وتزايد أعداد المسافرين عبر الخطوط الجوية، ما من شأنه تعزيز مكانة هذا القطاع كسوق واعد، بفضل الفرص الواضحة التي يوفرها لنمو الاستثمارات. وأضاف علي: “أن ABL Aviation، لها باع طويل في هيكلة الصفقات الخاصة بشراء الطائرات و تأجيرها وتتميم المعاملات التمويلية بنجاح، وأن قدرتنا على التنقيب عن المعاملات التجارية داخل الأصول على اختلاف أنواعها وعمرها وكذا اختصاصات كل منها، فضلا عن إدارتها بنجاح، يعد إضافة مكملة لشبكةEllington Management Group الغنية بالمستثمرين، تعزز حضورها ومكانتها على الساحة الدولية”.
وفي نفس السياق، تابع Robert Kinderman، نائب رئيس مجلس الإدارة والمسؤول المساعد في استراتيجيات الائتمان لدى Ellington :”أن ABL Aviation رسخت مكانتها في صناعة الطائرات باعتبارها شركة رائدة ومبتكرة متخصصة في إدارة الأصول على الصعيد العالمي، وقادرة على البحث و إجراء معاملات دينامية ومعقدة. وإننا سعداء بمشاركة علي وكافة فريقه سيرورة تعافي هذا القطاع، كما نتوق للتعاون مع ABL Aviation بشكل وثيق من أجل تحديد فرص الاستثمار الفريدة التي من شأنها تحقيق نتائج رصينة لفائدة المستثمرين”.

Related posts

Top