شركة Visa العالمية تدعم رفع حدود “أسلوب التحقق من البطاقة” إلى 400 درهم في المغرب

أعلنت شركة Visa العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا المدفوعات والمدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (V)، أول أمس الأربعاء، عن دعمها لرفع حدود “أسلوب التحقق من البطاقة” إلى 400 درهم في المغرب، لتمكين المستهلكين من إتمام عمليات شراء أكبر عبر النقر والدفع ببساطة باستخدام بطاقاتهم أو هواتفهم المتحركة أو أجهزتهم اللاتلامسية .

وتعمل شركة “فيزا”، حسب بلاغ صحفي، توصلت بيان اليوم، بنسخة منه، عن كثب مع الأبناك المحلية والشركاء في قطاع الخدمات المالية لتنفيذ الحد الجديد للمعاملات التي لا تتطلب إدخال رمز التعريف الشخصي، والتي تمثل زيادة نسبتها 74% عن المبلغ السابق230 درهم.

ويندرج هذا القرار، حسب المصدر نفسه، في إطار التغييرات المشابهة التي تم الاعتماد عليها في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، حيث تنسق “فيزا” مع الفاعلين المحلين من أجل رفع الحدود ودعم الاهتمام المتزايد على أداء المدفوعات بدون تلامس.

وتابع المصدر عينه، أن التقنيات اللاتلامسية توفر وسيلة دفع أكثر سرعة وراحة وأمانا للعملاء والتجار على حد سواء، وذلك عبر إتاحتها لإجراء المدفوعات السهلة عبر النقر، ومع تزايد نسبة المعاملات اللاتلامسية، فإن زيادة هذه المعاملات  ستستمر في تحسين تجربة الشراء لدى المستهلكين.

وفي هذا السياق قال سامي رمضان، المدير العام لشركة فيزا في المنطقة المغاربية، نقلا عن البلاغ ذاته: “تحظى المعاملات اللاتلامسية باستحسان واسع بين المستهلكين بفضل التجربة السهلة والسريعة والآمنة التي توفرها، وندرك تماماً أنهم يرغبون بمواصلة استخدامها بشكل يومي أكثر من قبل. وانطلاقاً من التزامنا المتواصل بدفع عجلة الابتكار وتوفير أفضل سبل الدفع للمستهلكين والتجار على حد سواء، نتطلع قدماً لدعم نمو التقنيات اللاتلامسية الآمنة عبر رفع حدود المدفوعات في المغرب”.

وعلاوة على مستويات الراحة المتميزة التي توفرها، تسجل البطاقات اللاتلامسية التي تستخدم خدمات الدفع السهل من  Visaأدنى معدلات الاحتيال في جميع أنواع المدفوعات، بينما تسجل معدلات الاحتيال في نقاط البيع أدنى مستوياتها في البلدان التي تنتشر فيها المدفوعات اللاتلامسية على نطاق واسع. وتستخدم البطاقات اللاتلامسية رقاقة EMV® الأمنية نفسها كرقاقة تلامسية، وتتضمن كل معاملة رمزاً فريداً، مما يضمن عدم إمكانية استخدام المعلومات المسروقة لإصدار بطاقات مزيفة.

وتعمل “فيزا” حاليا بنشاط كبير مع الشركاء المحليين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتمكين نمو استخدام المدفوعات بدون تلامس، حيث أن المملكة العربية السعودية والبحرين ومصر، رفعوا حدود المعاملات بدون تلامس قبل الحاجة إلى إدخال رقم NIP، مما ساهم في الرفع من سرعة وسهولة عمليات الشراء الكبيرة بدون أطراف تلامس.

معلومات حول Visa

تعد Visa المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (V)شركة عالمية رائدة في مجال تكنولوجيا المدفوعات الرقمية تقنيات الدفع الرقمية؛ وتتمثل مهمتنا في تعزيز الترابط العالمي وتمكين الأفراد والشركات والاقتصادات من الازدهار عبر شبكة دفع مبتكرة وآمنة وموثوقة.  وتوفر خدمة تسيير العمليات الإلكترونية عبر (VisaNet) من خلال عمليات دفع آمنة وموثوقة حول العالم مع قدرتها على إدارة أكثر من 65 ألف عملية مالية في الثانية.  ويعتبر تركيز الشركة على الابتكار حافزاً على النمو السريع للعمليات الرقمية و التجارية باستخدام الأجهزة لإلكترونية، وقوة دافعة وراء حلم بناء مستقبل خالٍ من التعاملات النقدية للجميع. ومع تحول العالم من التقنيات التناظرية إلى الرقمية، تعمل Visa على تكريس علامتها التجارية ومنتجاتها وموظفيها وشبكتها ونطاق أعمالها لإعادة صياغة مستقبل التجارة.

عبدالصمد ادنيدن

الوسوم , ,

Related posts

Top