شيبا: كأس العالم حلم وفرصة حقيقة لقياس مستوى الفتيان

أعرب الناخب الوطني، سعيد شيبا، مدرب المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، عن سعادته بالتأهل لنهائيات كأس العالم، بعد مباراة بطولية أمام الجزائر، في دور نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية.

وقال شيبا في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، “كأس العالم حلم للاعبين.. لدينا فرصة لمعرفة مستوانا أمام المنتخبات التي تعتبر رائدة في كرة القدم العالمية، وهذا أمر جيد للغاية من أجل تطوير أنفسنا.. المشاركة في كأس العالم بالنسبة للاعبين في هذا العمر هو أيضا دافع كبير لمشوارهم الكروي”.

وأشار الإطار الوطني، أن الأداء التاريخي للمنتخب الأول في كأس العالم قطر 2022، عمل على تعزيز وتحفيز معنويات لاعبيه حتى قبل بدء المنافسة الحالية، حيث كانوا يريدون هم أيضا كتابة التاريخ الخاص بهم.

واعتبر نفس المتحدث قائلا، “لقد كان عاملا محفزا جيد بالنسبة للاعبين.. والآن تأهل منتخب تحت 17 سنة لكأس العالم هو شهادة على العمل الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.. لقد رأينا أن الجهود المبذولة قد أثمرت، وهؤلاء اللاعبين هم مستقبل المنتخب الأول”.

وأوضح سعيد شيبا، “كنا نعلم أنها ستكون مباراة صعبة ولكن بمجرد أن سجلنا الهدف الأول، ساعدنا ذلك على الهدوء.. وقمنا باستغلال المساحات التي تركها الجزائريون وراءهم، بالطبع المنتخب الجزائري منتخب جيد”.

تابع المدرب المغربي كلامه، “نخطط بشكل مختلف لكل مباراة.. في دور المجموعات لعبنا أمام منتخبات صعبة للغاية خاصة من الناحية البدنية، وكان علينا استخدام إستراتيجية مختلفة.. أمام الجزائر، كانت مباراة أكثر انفتاحا وقمنا بتغيير استراتيجيتنا لتناسب ذلك أيضا.. سيكون الهدف الرئيسي التالي للمنتخب المغربي الآن، هو الكفاح من أجل التتويج لأول مرة في تاريخه باللقب القاري”.

Related posts

Top