صناعة الأحذية المغربية تستعرض مهاراتها في أكبر معرض دولي لصناعة الأحذية

يشارك قطاع صناعة الأحذية بالمغرب في المعرض الدولي للأحذية “ميكام “، الذي تحتضنه مدينة ميلانو الإيطالية إلى غاية 6 شتنبر الجاري.
وأوضح بلاغ للمركز المغربي لإنعاش الصادرات( مغرب تصدير) أن المغرب ،بمشاركته في هذا الحدث الذي يستقطب مرتين في السنة أكبر العلامات التجارية العالمية ومصممي الأحذية الدوليين، يتوخى إنعاش المنتجات الجلدية ذات القيمة المضافة العالية.
 وأضاف البلاغ، أن المشاركة المغربية تراهن على تعزيز فرص الأعمال وإبرام شراكات تجارية وصناعية وتطوير مجالات مختلفة للتعاون، مبرزا أن “ميكام” يعد المعرض الدولي لصناعة الأحذية بامتياز إذ يمثل فرصة للمهنيين المغاربة لعرض منتجاتهم المتنوعة ومهاراتهم.
 وذكر المركز الذي نظم المشاركة المغربية الخامسة عشرة في هذا المعرض، بأنه خلال الدورتين الأخيرتين ل”ميكام” 2015، عقدت المقاولات المغربية المشاركة، ما لا يقل عن 255 اتصالا واعدا، مشيرا إلى أن السوق الإيطالية تضم 60 مليون مستهلك يوفرون فرصا عديدة للمقاولات المغربية.
وباعتباره أحد أكبر البوابات الإعلانية الدولية للأحذية الإيطالية الذي يمتد على مساحة 70 ألف متر مربع، يعرض “ميكام” بشكل حصري أفضل صيحات الأحذية الرفيعة لخريف وشتاء 2016-2017، وسيسجل المعرض الذي يتوجه لشريحة خاصة من زبائن الجودة الرفيعة ، مشاركة حوالي 1600 عارض دولي من بينهم 600 يمثلون أزيد من 30 بلدا.
وتغطي صناعة الجلد المغربية أنشطة متنوعة، وهي تضم فرعا للدباغة يوجه جزء من منتجاته للتصدير ، إلى جانب فرع آخر للمنتجات والألبسة الجلدية، وفرع للأحذية موجه نحو التصدير.
 وأضاف البلاغ أن قطاع الجلد يعد من بين القطاعات الهامة على مستوى الصادرات المغربية، حيث يحقق رقم معاملات يقدر ب4،7 مليار درهم بقيمة مضافة تصل إلى 815 مليون درهم، كما يشغل أزيد من 21 ألف عامل ، ويحقق 3،9 مليار درهم كقيمة صادرات.
 وخلص البلاغ إلى أن قطاع الجلد يمتلك نقاط قوة عدة، خاصة تلك المتعلقة بتثمين مهارات عريقة تنضاف إليها تقنيات حديثة لتصميم ومعالجة النموذج، مشيرا في هذا الإطار، إلى إطلاق ثلاث أنظمة إيكولوجية تروم إحداث 35 ألف منصب شغل قار وتحقيق رقم معاملات يقدر ب5،5 مليار درهم للتصدير في أفق سنة 2020.

Related posts

Top