فوز سهل للأمريكيات وصعب لبطلات أوروبا

استهلت الولايات المتحدة مشوارها في كأس العالم للسيدات لكرة القدم بفوز سهل على فيتنام بثلاثية نظيفة في أوكلاند أول أمس السبت ضمن منافسات المجموعة الخامسة، بينما حققت إنجلترا فوزا صعبا على هايتي المتواضعة 1-0.

وسجلت صوفيا سميث (14 و45+7) وليندساي هوران (77) الأهداف، علما أن المخضرمة أليكس مورغان أضاعت ضربة جزاء في الدقيقة 44.

وتصدرت الولايات المتحدة الساعية إلى إحراز لقبها الثالث تواليا هذه المجموعة.

وتابعت سميث التي اختيرت أفضل لاعبة في الدوري الأمريكي في صفوف فريقها بورتلاند تألقها بتسجيلها ثنائية وضعتها في صدارة ترتيب الهدافات حتى الآن.

افتتحت سميث التسجيل مبكرا بعد مرور ربع ساعة في مرمى فيتنام التي تخوض باكورة مشاركاتها في المونديال.

وصمدت الآسيويات طويلا أمام المنتخب الأمريكي قبل أن يحتسب الحكم ضربة جزاء انبرت لها مورغان لكن حارسة فيتنام كيم ترانه تهي أنقذتها ببراعة قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة.

وللمفارقة، احتسبت حتى الآن 8 ضربات جزاء في النهائيات أهدر منها أربع محاولات.

بيد أن سميث أضافت الهدف الثاني في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع من هذا الشوط قبل أن تختتم هوران التسجيل في الدقيقة 77.

وفي المجموعة الرابعة، حققت إنجلترا بطلة أوروبا فوزا صعبا 1-0 على هايتي إحدى الضيوف الجدد على النهائيات.

أقيمت المباراة في بريزبين أمام 44 ألف متفرج واحتاجت إنجلترا إلى ضربة جزاء سجلتها جورجيا ستنواي من محاولتها الثانية (29) لكي تحصد أول ثلاث نقاط في البطولة.

دخلت إنجلترا المباراة وهي مرشحة فوق العادة للفوز بها في مواجهة هايتي المتواضعة التي تواجه صعوبات سياسية وإنسانية واقتصادية في البلاد.

وسيطرت اللبؤات على مجريات اللعب وشكل ثلاثي الهجوم خطورة على مرمى هايتي في ربع الساعة الأول من دون أن يتمكن من هز الشباك.

وفي الدقيقة 27 احتسبت حكمة اللقاء ضربة جزاء لإنجلترا اثر لمسة يد داخل المنطقة من باتشيبا لويس فسددت ستنواي الكرة في الزاوية العليا لكن حارسة هايتي كيرلي ثوس تصدت لها ببراعة.

بيد ان حكمة الساحة أمرت بإعادة تنفيذ التسديدة لأن الحارسة تقدمت عن خط المرمى لدى، وفي المحاولة الثانية، نجحت ستنواي في منح التقدم للمنتخب الإنجليزي.

ويدين المنتخب الإنجليزي لحارسته ماري ايربس التي تصدت لمحاولات خطيرة أواخر المباراة.

وبلغت إنجلترا الدور نصف النهائي عامي 2015 و2019 من دون أن تتمكن من خوض المباراة النهائية.

وفي مباراة ضمن المجموعة الثالثة، استهلت اليابان مشوارها في البطولة بفوز ساحق على زامبيا بخماسية نظيفة.

انتظر المنتخب الياباني حتى الدقيقة 43 لافتتاح التسجيل بواسطة لاعبة الوسط هيناتا ميازاوا قبل أن تضاعف المهاجمة مينا تاناكا النتيجة (55).

وسجلت ميازاوا هدفها الشخصي الثاني والثالث لفريقها بعد 7 دقائق من مسافة قريبة.

وسجلت يون ايندو الرابع بعد تلقيها تمريرة في العمق (71)، وطردت الحكمة حارسة زامبيا كاترين موسوندا لارتكابها خطأ داخل المنطقة واحتسبت ضربة جزاء انبرت لها ريكو اويكي تصدت لها الحارسة الاحتياطية أونيس ساكالا لكنها تحركت خارج الخط، فأعادت اويكي محاولتها بنجاح (90+10).

وتصدرت اليابان بطلة 2011، هذه المجموعة بفارق الأهداف عن إسبانيا التي تغلبت على كوستاريكا 3-0 الجمعة.

Related posts

Top