فيدرالية التكنولوجيات والاتصال والأوفشورينغ تنظم معرض أفريقيا للتكنولوجيا

أعلنت فيدرالية التكنولوجيات والاتصال والأوفشورينغ، عن تنظيم النسخة الرابعة من معرض أفريقيا للتكنولوجيا (AFRICA IT EXPO)، منتدى الأعمال الدولي لتكنولوجيا المعلومات، وذلك يومي 24 و25 أكتوبر المقبل بالرباط.
وشددت AITEX على أن المعرض أصبح يدخل في برامج المواعيد الأساسية لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات، باعتبار معرضا حقيقيا لتكنولوجيا المعلومات في القارة الإفريقية، مؤكدة أنها من خلال المنتدى المهني الدولي في نسختة الرابعة سقديم عدد كبير من الابتكارات والتكنولوجيا المتقدمة والمؤتمرات الملهمة وتجارب غير مسبوقة، وذلك تحت شعار “لنجعل من التكنولوجيا الرقمية موردا جديدا لإفريقيا ومحركا للتنمية”.
وأضافت أيتكس في لاغ صحفي، توصلت جريدة بيان اليوم بنسخة منه، أنه في هذا الصدد صممت إفريقيا على التوجه نحو المستقبل بجعل التحول الرقمي أولويتها بالجمع بين الثورة الرقمية في انسجام مع ثقافتها.
وفي السياق ذاته، قالت سلوى كركري بلقزيز، رئيسة فدرالية التكنولوجيا والاتصال والأوفشورينغ “التكنولوجيا الرقمية أصبحت موردا لا جدال فيه للتنمية في القارة، دون أن ننسى التحديات”، مضيفة أن حلول إكراهات واحتياجات القارة توجد في القدرات القوية لإفريقيا في مواجهة التحديات، بجعل أيتكس AITEX 2019 منتدى للابتكار والتكنولوجيا.
وكشف البلاغ نفيه، أن أيتكس 2018 عرف مشاركة أكثر من 1200 مشارك من جميع أنحاء العالم، مبرزا أن أيتكس يقدم حلولا وابتكارات للزوار كل عام بمشاركة التجارب والشهادات والآراء المختلفة وتوضيحات الخبراء والمستشارين المشهورين عالميا.
وأكد المصدر نفسه، أن هذه النسخة الرابعة ستعرف مشاركة دولتين كضيفتي شرف هما جمهورية الكونغو والجمهورية الشعبية الصينية، مضيفا أنه في ظل التغيير الدائم يعد الاقتصاد الرقمي في جمهورية الكونغو قطاعا مستعرضا يدعم الحكومة في جهودها لتحديث وتنويع الاقتصاد وتنفيذ الإصلاحات لتحسين مناخ الأعمال وتعزيز البنية التحتية الأساسية للتحول الاقتصادي من أجل تنمية شاملة وخلق فرص الشغل.
وتابع البلاغ عينه، أنه فيما يتعلق بالجمهورية الشعبية الصينية، فالمغرب يلعب دور المركز والمنصة الاقتصادية والتجارية للصين نحو القارة الإفريقية جنوب الصحراء، حيث يعد الاقتصاد الرقمي من قطاعات المستقبل التي تجعل من إفريقيا أرضا خصبة للاستثمار والتنمية.
وأضاف البلاغ ذاته، أنه باعتباره منصة وحيدة للتبادل والشراكات واللقاءات المثمرة للمؤسسات والمستشارين والخبراء المشهورين، يمنح أيتكس العديد من الفرص للمقاولات من أجل تطوير نظامها البيئي للإبتكار والتعاون مع الشركات الناشئة وتقديم آخر التكنولوجيات وتطوير شبكاتها ومناقشة أفكار جديدة واللقاء مع أصحاب القرار.
وأبرزت أيتكس أنه سيتم تناول مواضيع مختلفة خلال هذه النسخة الرابعة، “ما هي إفريقيا الرقمية في أفق 2025، الابتكار المعكوس، مستقبل قطاع الشغل، التقنيات المتقدمة وتأثيرها، إنترنت الأشياء، المواطن المحور، ثم الأمن الحاسوبي (السيبراني).

> عبد الصمد ادنيدن

Related posts

Top