فيلود هوبير مدربا لـ “فارس دكالة” لثلاثة مواسم

قدمت إدارة نادي الدفاع الحسني الجديدي مدربها الجديد الفرنسي فيلود هوبير، أول أمس الثلاثاء أمام ممثلي وسائل الإعلام، بقاعة الندوات التابعة لملعب أحمد العبدي بالجديدة.
وبعد كلمة رئيس الفريق عبد اللطيف المقتريض والتي تطرق فيها لإنجازاته الحافلة بالألقاب، أكد فيلود هوبير أنه سيعمل من أجل احترام عقد أهدافه رفقة فريقه الجديد والذي يتضمن المنافسة على درع بطولة هذا الموسم.
ويأتي تعاقد فريق الدفاع الحسني الجديدي مع المدرب الفرنسي فيلود هوبير خلفا للمدرب عبد الرحيم طاليب الذي انفصل عن الفريق نهاية الأسبوع المنصرم لدواعي صحية.
ويمتد عقد المدرب الجديد لفارس دكالة لثلاث مواسم كروية، فيما لم تفصح إدارة الفريق عن التفاصيل المالية للعقد ليبقى طي الكتمان، في الوقت الذي أكدت فيه مصادر مقربة من محيط الفريق، أن الفرنسي فيلود سيتقاضى راتبا شهريا في حدود 20 مليون سنتيم مع امتيازات أخرى.
يشار إلى أن فليود هوبير أبقى على المعد البدني محسن الضرعاوي وأيوب لاما مدربا للحراس، فيما تم الاستغناء عن كل من المعد الذهني علي العطاوي ومساعدا طالب سابقا إبن الفريق آمحمد فضلي والسنيغالي أوسمان ضيوف.
وجاور الفرنسي فيلود (59سنة) العديد من الأندية سواء في فرنسا أو في القارة الإفريقية، كما أشرف سنة 2009 على تدريب منتخب الطوغو، وعرج على المغرب من بوابة نادي حسنية أكادير سنة 2011.
وتوج هوبير رفقة وفاق آسطيق الجزائري بثلاث ألقاب محلية، والفريق الكونغولي تيبي مازيمبي الذي فاز معه بكأس الإتحاد الإفريقي وكأس “السوبر كوب “والدوري الكونغولي قبل سنتين، ومر أيضا بتجربة مع النجم الساحلي التونسي والكويت الكويتي، قبل أن يحط الرحال بالجديدة.
وتتطلع إدارة الفريق الجديدي من خلال هذا التعاقد إلى تحقيق ما عجز عنه المغربي طاليب، والمنافسة على درع بطولة هذا الموسم، خاصة وأن إدارة النادي الجديدي باتت تضع ضمن أولوياتها الفوز بلقب البطولة، بعدما خرج الفريق من المنافسة الإفريقية ومنافسة كأس العرش.

 الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top