لايبزيغ يسحق فولفسبورغ ودوتموند يهزم مونشنغلادباخ بكأس ألمانيا

سحق نادي لايبزيغ مضيفه فولفسبورغ بسداسية 6-1 أول أمس الأربعاء، ملحقا به خسارته الأولى هذا الموسم في مختلف المسابقات، وتأهل الى دور الثمانية لكأس ألمانيا لكرة القدم.
وفرض المهاجم الدولي تيمو فيرنر نفسا نجما للقاء بتسجيله هدفين وتمريره كرتين حاسمتين، ملحقا الخسارة الأولى بفولفسبورغ في 13 مباراة قبل هذه المباراة.
وافتتح الفريق الضيف التسجيل بعد 13 دقيقة من صافرة البداية بفضل النيران الصديقة بعدما سجل الهولندي جيفري بروما خطأ في مرمى فريقه.
وساهم فيرنر في تعميق جراح مضيفه بتمريتين حاسمتين في ثلاث دقائق، بداية للنمسوي مارسيل سابيتسر (55) وثم للسويدي إميل فورسبرغ (58)، قبل أن يضيف النمسوي كونراد لايمر الهدف الرابع (61).
وختم فيرنر المهرجان التهديفي لفريقه بتسجيله هدفين (68 و88).
وأنقذ صاحب الأرض شرفه بتسجيله هدفا عبر المهاجم الدولي الهولندي فوت فيغورست (89).
من جهة، قلب بوروسيا دورتموند تأخره بهدف على أرضه أمام بوروسيا مونشنغلادباخ المتصدر إلى 2-1.
ويدين دورتموند بهذا الفوز إلى يوليان براندت الذي سجل ثنائية (77 و80)، ردا على تقدم الفريق الضيف في الدقيقة 71 بفضل المهاجم الشاب الفرنسي ماركوس تورام.
وشهدت المبارة طرد مدرب مونشنغلادباخ ماركو روزه ببطاقة حمراء.
وكرر دورتموند فوزه على منافسه للمرة الثانية، بعد 11 يوما من فوز أول بنتيجة 1-0 في الدوري، ليستعيد نغمة الانتصارات بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال حيث حقق فوزين في مبارياته الثماني الأخيرة.
وخاض دورتموند اللقاء من دون حارسه الأساسي السويسري رومان بوركي بسبب وعكة صحية، والمدافع ماتس هوملس (عدوى معوية) والمهاجم ماركو رويس (مشكلة عضلية).
وعبر براندت أفضل لاعب في المباراة عن سعادته لفوز فريقه بالقول “مررنا بأوقات عصيبة، ولكن في النهاية تمكنا من الخروج فائزين”.

Related posts

Top