“ليكيب”: زياش جوهرة دوري أبطال أوروبا

ساهم الدولي المغربي حكيم زياش، في صعود ناديه أجاكس أمستردام إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على حساب ريال مدريد الإسباني، بعد الفوز عليه بنتيجة 4-1 في إياب ثمن النهائي، يوم الثلاثاء الماضي، رغم الخسارة ذهابًا 1-2.
واستطاع أجاكس مباغتة ريال مدريد بطريقة لعبه التي تعتمد على اللعب الجماعي وسرعة تناقل الكرة بين مختلف الخطوط، فضلًا عن الاعتماد على سرعة الأجنحة، من أجل التغلب على دفاع الملكي وتسجيل الأهداف.
وقدم زياش مباراة مميزة وساهم بشكل كبير في حجز الفريق الهولندي، تأشيرة المرور إلى الدور المقبل، إذ سجل هدفاً في لقاء الذهاب، وأعاد الكرّة مجددًا في مباراة الإياب.
ومنذ الدقائق الأولى للمباراة، أبى زياش إلا أن يفرض اسمه بقوة كواحد من نجوم اللقاء، فقد استقبل تمريرة محكمة من زميله في الفريق تاديتش، ووضع الكرة بهدوء في شباك حارس ريال مدريد، تيبو كورتوا.
وأزعج زياش دفاع ريال مدريد وشكل مصدر خطر دائم على فريق العاصمة الإسبانية، إذ لم يقتصر فقط دور صاحب القدم اليسرى المميزة على الربط بين خطي الوسط والهجوم، بل أيضًا الضغط على لاعبي ريال مدريد في حال فقدان أجاكس أمستردام للكرة.
وأثبت زياش، علو كعبه فوق المستطيل الأخضر، حيث ساعدته مهارته الكروية في التغلب على لاعبي ريال مدريد، وخلق الفارق في أكثر من مرة، خاصة وأن المباراة كانت مفتوحة بشكل كبير، فقد كان الدولي المغربي قريبًا للغاية من تسجيل هدف آخر في دقائق المباراة الأخيرة.
ووصفت صحيفة “ليكيب” حكيم زياش بـ “الجوهرة”، وأكدت أن الدولي المغربي وزميله الهولندي في أجاكس، فرينكي دي يونغ، من أحسن اللاعبين في البطولة القارية.
من جهة، أشار موقع صحيفة “فرانكفورت” أن بوروسيا دورتموند يراقب حكيم زياش عن كثب، تمهيداً لضمه إلى الفريق في الصيف المقبل.

Related posts

Top