متولي يقود الرجاء لنهائي كأس محمد السادس

تمكن فريق الرجاء البيضاوي من التأهل للمباراة النهائية لكأس محمد السادس للأندية البطلة، بعدما فاز، أول أمس الاثنين، على ضيفه الإسماعيلي المصري، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية الملعب الكبير بمراكش، لحساب إياب نصف نهائي ذات المسابقة.
وسجل أهداف الرجاء كل من محسن متولي (د 60 من ضربة جزاء)، وبين مالانغو (د 67)، ومحمود بنحليب (د 86).
وكانت مواجهة الذهاب التي أجريت في مدينة الإسماعيلية، قد انتهت بفوز ممثل الكرة المصرية، بهدف دون رد، سجله اللاعب التونسي فخر الدين بن يوسف من ضربة جزاء.
وسيواجه النادي الأخضر في المباراة النهائية التي ستقام على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، فريق الاتحاد السعودي الذي تجاوز مواطنه الشباب في إياب المربع الذهبي، بالتعادل 2- 2 ذهابا، ثم الفوز 2- 1 في لقاء الإياب.
إلى ذلك، قال هشام أبو شروان، المدرب المساعد الثاني للمدرب جمال السلامي، أن الرجاء عرف كيف يفوز بالمباراة التي جعلته يخطف بطاقة التأهل للدور النهائي من البطولة العربية.
وأضاف أبو شروان في تصريح صحفي، أن الفريق عانى كثيرا قبل الوصول للنهائي، خاصة بعد الخروج من مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية، علاوة على انتظار المجموعة لأزيد من سنة لخوض مواجهة الإياب الحاسمة.
واعتبر ذات المتحدث قائلا، “خضنا المباراة بشكل جيد، كما أن التغييرات التي قمنا بها كانت مؤثرة بدخول محمود بنحليب وبين مالانغو.. الإسماعيلي خلق لنا متاعب كثيرة في الشوط الأول.. الهدف الأول حرر لاعبينا وتمكنا بعده من الأخذ بزمام المباراة، وعرفنا كيف نستغل انهيار الإسماعيلي”.
وختم حديثه قائلا “سنواجه الاتحاد السعودي الذي أعرفه جيدا، قضيت معه موسمين وأحلى فترات مشواري الكروي، أتابعه وأعرفه جيدا، إنه فريق قوي، ما يؤكد أن النهائي سيكون صعبا “.

< عادل غرباوي

Related posts

Top