محمد وهبي مدربا لمنتخب أقل من 20 سنة

سارعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في شخص رئيسها فوزي لقجع، إلى التعاقد مع الإطار الوطني محمد وهبي، للإشراف على تدريب المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة، خلفا لعبد الله الإدريسي الذي تولى المهمة مؤقتا، بعد استقالة زكرياء عبوب.
واستقرت جامعة الكرة على اسم محمد وهبي، بحكم توفره على خبرة تفوق 17 سنة بالديار البلجيكية وبالتحديد في صفوف أندرلخت، حيث كان يشغل منصب مسؤول عن التكوين والتنقيب عن المواهب الكروية.
وتمكنت ذات الجامعة من إقناع محمد وهبي بالالتحاق بالمنتخب الوطني لأقل من 20 سنة، لكنه اعتذر في السنة الماضية بعدما انتقل إلى الدوري السعودي لخوض تجربة جديدة رفقة نادي الفتح، إذ شغل منصب مدرب مساعد للبلجيكي يانيك فيريرا.
وسيشرع وهبي رسميا في عمله خلال فترة الاتحاد الدولي “فيفا” للمباريات الدولية التي تمتد من 21 إلى 29 من شهر مارس الجاري، إذ من المرتقب أن يعقد أول تجمع إعدادي له بالمركز الدولي محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.
ويعتبر المدرب الجديد لمنتخب أقل من 20 سنة، من أفضل الأطر المغربية بالديار الأوروبية حيث يتوفر على شهادة تدريب “ألف برو” من الاتحاد الأوروبي “ويفا”، إضافة إلى مساهمته بشكل كبير في تكوين العديد من اللاعبين داخل النادي البلجيكي الذي أمضى فيه جل سنوات مسيرته المهنية.
وستعمل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على الاستفادة من علاقة وهبي الجيدة مع بعض اللاعبين من أصول مغربية واللذين يمارسون ببعض الدوريات الأوروبية، لإقناعهم بتمثيل المنتخب الوطني في قادم الاستحقاقات الكروية.

< عادل غرباوي

Related posts

Top