مدافع فريق الوداد البيضاوي عبد اللطيف نصير لـ بيان اليوم

أكد الظهير الأيمن لفريق الوداد البيضاوي عبد اللطيف نصير أن كثرة الإصابات التي تعرض لها لاعبو الفريق الأحمر، تسببت في تراجع النتائج في الجولات الأخيرة وفقدان صدارة ترتيب أندية البطولة الاحترافية في كرة القدم.
وأوضح نصير الذي تعرض لإصابة خلال مواجهة فريقه أمام نادي نادي بيترو أتليتكو الأنغولي برسم الجولة الثالثة من عصبة أبطال إفريقيا، في حوار أجرته معه بيان اليوم، أن الوداد تأثر كثيرا بإصابة أبرز لاعبيه كصلاح الدين السعيدي وإبراهيما كومارا وبابا توندي وأشرف داري وآخرين.
ورفض نصير أن يكون الوداد قد تأثر بمخلفات إياب نهائي عصبة أبطال إفريقيا أو استدعاء لاعبيه للمنتخبات الوطنية، مضيفا أن الفريق الأحمر ما يزال يحتفظ بكامل حظوظه في المنافسة على لقبي البطولة الاحترافية وعصبة أبطال إفريقيا.
وشدد نصير على أن الانتدابات التي أبرمها الوداد في فترة الانتقالات الشتوية، ستقدم الإضافة المرجوة لتحقيق نتائج إيجابية، نافيا أن تكون هناك أي رسائل خفية عبر احتفال اللاعبين بالأهداف مع المدرب الصربي زوران مانولوفيتش.

> بداية ما هي طبيعة الإصابة التي تعرضت لها وأبعدتك عن الوداد؟
< لدي كسر في الأصبع الأوسط لقدمي اليمنى. تعرضت لهذه الإصابة خلال الدقيقة 40 من الشوط الأول من مواجهة نادي بيترو أتليتكو الأنغولي بعصبة أبطال إفريقيا. في البداية كنت أظن أنه مجرد التواء بسيط. أكملت المباراة رغم أنني بدأت أحس بالألم قبل صافرة النهاية بـ 10 دقائق، علما أن الألم تضاعف كثيرا بعد نهاية المباراة. لاحقا بعدما أجريت الكشوفات الطبية على قدمي، تبين أن لدي كسرا في الإصبع سيضطرني للابتعاد عن الملاعب لمدة تصل إلى 5 أسابيع بما فيها مرحلة الترويض.

> في نظرك ما هي أسباب تراجع نتائج الوداد في الفترة الأخيرة؟
< أعتد أن سبب تراجع نتائج الفريق في الدورات الأخيرة يرجع إلى كثرة الإصابات التي تعرض لها لاعبونا (صلاح الدين السعيدي وإبراهيم كومارا وأشرف داري وآخرون). هذه الإصابات صعبت علينا الأمور إلى درجة أننا لم نلعب منذ فترة بتشكيلة قارة. الوداد تعاني حاليا من 11 إصابة وهذا الأمر ليس بالسهل إطلاقا على أي فريق، ولا يمكن تجاهل تأثيره، لأن الوداد لم تفقد لاعبين أو ثلاثة لاعبين، بل تقريبا خسرت ما يعادل نصف المجموعة. أعتقد أنه حتى أفضل الأندية في العالم تعاني كثيرا في ظل إصابة عدد كبير من لاعبيها.

> ألا توجد أسباب أخرى لهذا التراجع؟
< أعتقد أن الإصابات هي السبب الوحيد، فلا يمكنك أن تبدأ الموسم بمجموعة وتخسر لاحقا 11 لاعبا. وغير ذلك فالأمور على ما يرام داخل الفريق، والحمد لله.

> هل تعتقد أن الفريق ربما تأثر بمخلفات إياب نهائي عصبة أبطال إفريقيا أمام نادي الترجي التونسي؟
< شخصيا لا أستطيع الجزم بأن هذا الأمر قد أثر بشكل سلبي على المجموعة. بعد تلك المباراة بدأنا التحضيرات للموسم الحالي في أجواء عادية رفقة المدرب والمعد البدني وبقية الطاقم التقني.

> وماذا عن استدعاء عدد كبير من لاعبي الوداد لتمثيل المنتخبات الوطنية، ألم يؤثر على تلاحم المجموعة؟
< لا أعتقد أن هذا أثر علينا. فالأولوية بالنسبة لأي لاعب تبقى دائما للمنتخب الوطني. وإذا تم استدعاؤك للمنتخب سواء الأول أو المحلي أو الشبان، فعليك تلبية الدعوة مهما كانت الظروف. لا أظن أنه يوجد لاعب سيرفض دعوة للدفاع عن قميص منتخب بلاده.

> كيف ترى حظوظ الوداد محليا وقاريا؟
< أعتقد أن حظوظنا ما تزال وافرة في المنافسة على لقبي البطولة الاحترافية (المركز الثاني برصيد 23 نقطة) وعصبة الأبطال الإفريقية (المركز الثاني بالمجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط). وسنعمل جاهدين من أجل انتزاع اللقب الـ21 في البطولة والثالث في العصبة.

> يلاحظ مؤخرا أن لاعبي الوداد يحتفلون بتسجيل الأهداف مع المدرب الصربي زوران مانولوفيتش، هل هي حركة عادية أم تعكس تضامنكم معه؟
< أعتقد أنها حركة جد عادية ونقوم بها دائما وليست أول مرة. ولقد قمنا بها مع مدربين سابقين. كل لاعب ولديه طريقة احتفال بتسجيل الأهداف. فمثلا المدرب يخبر اللاعب بأن سيسجل هذا الأسبوع، وعندما يتحقق ذلك يحتفل اللاعب بهدفه عبر التوجه عند المدرب ومعانقته، وهناك من يتوجه إلى المدرجات للاحتفال مع الجمهور. كما قلت هي حركة عادية ولا تحمل أي رسائل.

> هل ترى أن الانتدابات الأخيرة التي أقدمت عليها إدارة الوداد ستقدم الإضافة المرجوة للفريق؟
< أعتقد أن جميع اللاعبين الذين التحقوا بالوداد في فترة الانتقالات الشتوية الجارية (سفيان كركاش وكازادي كاسينغو ويوسف شينة وعيسى السيودي)، هم لاعبون في مستوى فريق كبير بحجم الوداد، وهم قادرون على تعويض كثرة الإصابات التي يعاني منها الفريق من جهة، وتقديم الإضافة المرجوة للمجموعة في أفق تحقيق النتائج الإيجابية سواء بالبطولة الاحترافية أو عصبة أبطال إفريقيا من جهة ثانية.

> ما رأيك في دعم الجمهور الودادي للفريق؟
< أظن أن الجماهير تدعم الوداد منذ تأسيس الفريق. ومن هذا المنبر أشكر الجمهور الودادي جزيل الشكر على الدعم الكبير والمساندة الدائمة خلال المباريات سواء بأرض الوطن أو خارجه محليا أو قاريا.

كلمة أخيرة ..
< أشكر الجمهور الودادي على الدعم الذي يقدمه لنا في كل مباراة، ويفوتني أن أشكر أيضا المكتب المسير والطاقمين التقني والطبي وكافة العاملين بالنادي.

حاوره: صلاح الدين برباش

عدسة: مكاو عقيل

Related posts

Top