مصرف المغرب يضع آلية لتأجيل سداد أقساط القروض العقارية وقروض الاستهلاك

أعلن مصرف المغرب، أول أمس الأربعاء، أنه وضع آلية لتأجيل سداد أقساط القروض العقارية وقروض الاستهلاك لفائدة زبنائه المتضررين من جائحة كوفيد-19. وأوضح بلاغ للبنك له “أنه في ظل الوضعية الصحية الراهنة المرتبطة بجائحة كوفيد-19، ومن أجل دعم الأسر المغربية المتضررة بشكل كبير، وضع (مصرف المغرب) آلية تروم تأجيل سداد ثلاثة أقساط من قروض السكن وقروض الاستهلاك، لفائدة الزبناء الذين تضررت مداخيلهم جراء هذه الظروف”.
وأفاد البلاغ بأن تأجيل سداد الأقساط بدون تكلفة إضافية سيتم وفق شروط منها، أنه إذا كان الزبون حائزا على قرض عقاري “فوكاريم”، فستيستفيد تلقائيا من تأجيل سداد الأقساط دون الحاجة إلى إيداع طلب لدى بنكه، أو إذا استفاد الزبون من مساعدات الصندوق الخاص بتدبير جائحة “كوفيد-19، ”على إثر تضرر مداخيله (منخرط لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أو عامل في القطاع غير النظامي)، فيمكنه الاستفادة من تأجيل سداد الأقساط بعد تقديم طلب بذلك.
وأبرز المصدر ذاته أنه في حالة عدم استيفاء الشروط المشار إليها أعلاه، يمكن للزبون كذلك تقديم طلب تأجيل سداد أقساط قروضه السكنية أو الاستهلاكية، إذ سيتم عقب ذلك معالجة الطلب بشكل خاص والرد عليها في أفضل الآجال.
ومن أجل إيداع طلبات التأجيل، يهيب البنك بزبنائه، الاتصال بمركز العلاقات مع الزبناء على الرقم 3232، أو الاتصال بالمستشار التجاري لدى وكالات البنك، مطالبا الزبناء باستعمال قنوات الاتصال عن بعد، حفاظا على سلامتهم.

Related posts

Top