مليار و700 مليون سنتيم فائض الوداد خلال الموسم المنصرم

حقق فريق الوداد الرياضي فائضا ماليا يقدر بـ مليار و700 مليون سنتيم، موسم 2016-2017، بعدما صرف من أصل تسعة ملايير، مبلغ سبعة ملايير و300 مليون سنتيم.
وجاء هذا، خلال الجمع العام الذي أقامه نادي الوداد الرياضي مساء الجمعة بأحد فنادق الدار البيضاء، وسط حضور مكثف من جانب منخرطي الفريق وكذا ممثلي وسائل الإعلام.
وصادق بالإجماع 94 منخرطا من أصل 124 منخرطا حضروا الجمع المذكور على التقريرين الأدبي والمالي، دون تسجيل أي اعتراض في تكرار لسيناريو الجموع العامة الأخيرة للفريق الأحمر.
وقد عرف ذات الجمع، عرض شريط لمختلف الإصلاحات التي خضع لها مركب الحاج محمد بن جلون، إضافة إلى تقديم مجمع “ويلنس” الذي بات في ملكية نادي الوداد الرياضي مؤخرا.
وحضر أشغال الجمع العام السنوي للوداد الرياضي، كل من المدرب التونسي فوزي البزرتي، وعبد الهادي السكتيوي المدير الرياضي للنادي، إضافة الى المعطي واريث أحد أقدم الإداريين في تاريخ النادي الأحمر، وبوبكر جضاهيم الرئيس السابق للفريق، والسينغالي موسى نداو، في الوقت الذي سجل فيه غياب عبد الإله أكرم.
وارتباطا بمجريات نفس الجمع، تساءل بعض المنخرطون عن الطريقة التي يسير بها سعيد الناصيري رئيس الوداد، في ظل غياب تواصل بينه وبين منخرطي النادي، الشيء الذي أكده الناصيري قائلا،” سأعقد مع المنخرطين خلال الأيام القادمة اجتماعات من أجل مناقشة هذه المسألة”.
وقبل نهاية مجريات جمع الوداد، عين سعيد الناصيري رئيس النادي الأحمر، عبد الرحيم صابر لاعب الفريق السابق، والذي يشغل مهمة رئيس لجمعية قدماء لاعبي الوداد لرئاسة مؤسسة يوسف بلخوجة للتضامن.
وصوت منخرطو الوداد بعد مقترح الناصري بالإجماع على صابر لشغل مهمة رئيس للمؤسسة المذكورة التي سيعهد لها الاهتمام بالحالات الصعبة للاعبي الوداد السابقين، في ظل تواصله الدائم مع عديد لاعبي النادي.
ووعد رئيس مؤسسة يوسف بلخوجة للتضامن أمام المنخرطين ووسائل الإعلام، بتطوير أداء المؤسسة المذكورة التي سيرأسها وضم أسماء قادرة على دعمها.
وجدير بالذكر، أن الوداد الرياضي قد عقد جمعه العام السنوي تماشيا مع دعوة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي حددت تاريخ نهاية مارس، كموعد لعقد الجموع العامة لمختلف النوادي المتأخرة.
ومن المتوقع، أن يشهد الموسم الكروي الحالي انتعاشة أقوى على مستوى الإيرادات المالية، إذ سيتضمن التقرير المالي منحة الفوز بعصبة الأبطال الإفريقية، ومنحة المشاركة في كأس العالم للأندية ومنحة السوبر الإفريقي، إضافة إلى صفقة انتقال أشرف بنشرقي إلى الهلال السعودي والتي ناهزت أربعة ملايير سنتيم.

عادل غرباوي

Related posts

Top